الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:22 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول: توصيل الغاز الطبيعي لـ1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام الجاري

توصيل الغاز الطبيعى
توصيل الغاز الطبيعى

كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال ترأسه أعمال الجمعية العامة لشركة تاون جاس لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2020، على أهمية التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعى باعتباره صناعة المستقبل والوقود البديل الأفضل بيئياً وعملياً وأقل تكلفة مقارنة بالوقود السائل.

اقرأ أيضا: عاجل | ”موانئ” السعودية تدعم مصر بالمساهمة في حل أزمة السفن العالقة

 

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية، في بيان صادر اليوم، إلى أن الشركات التابعة لوزارة البترول تعمل على تنفيذ خطة واسعة للتعمق فى استخدامات الغاز الطبيعى سواءً الاستخدام المنزلى أو الصناعى والتجارى الذي يكثرفيه الاستهلاك، بالإضافة إلى مشروعات توصيل الغاز إلى محطات الوقود لتموين السيارات بالغاز.

 

وأكد وزير البترول أن شركات البترول التابعة تسعى للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي إلى المخابز البلدية بالتنسيق مع وزارة التموين.

 

وقال وزير البترول إن هناك مشروعات أيضا من أجل توصيل الغاز الطبيعي للقرى والنجوع ضمن المبادرة الرئيسية "حياة كريمة.

 

توصيل الغاز الطبيعى

وأوضح الوزير أن شركة تاون جاس تستهدف توصيل الغاز الطبيعى لحوالى مليون ومائتى ألف وحدة سكنية خلال العام الجاري، مشيرا إلى أنها من الشركات الوطنية التى لها دور مهم في تحقيق خطة التوسع في استخدام الغاز الطبيعي.

 

ووفق بيان الوزير، تساهم شركة تاون جاس بنحو 30% من خطة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

 

وأضاف أن الشركة تمتلك الكوادر الفنية الماهرة التى تقوم بتنفيذ الأعمال بأعلى معايير الجودة والسلامة والأمان، رغم تداعيات جائحة كورونا مما يساعد على زيادة قدرات العمل وتنفيذ خطط الوزارة.