الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:03 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… امرأة تعاني من تطور مروع وأعراض خطيرة بسبب لقاح كورونا (صور)

لقاح كورونا
لقاح كورونا

فى تطور مروع للاَثار الجانبية لإحدي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، عانت أم من طفح جلدي أحمر فى ذراعيها وصدرها وظهرها وساقيها بعد أن تلقت لقاح أسترازينيكا المضاد لمرض "كوفيد-19".

وقالت الأم لي كينج البالغة من العمر 41 عامًا، إن جلدها احترق بعد تلقي الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، وأنها رغم مرور أسبوعين إلا أنها شعرت بألم لم تشعر بمثله من قبل.

وأضافت الأم من شمال لاناركشاير باسكتلندا: "كانت بشرتي مؤلمة جدًا وساخنة باستمرار، لم أشعر أبدًا بألم مثل هذا، والقول إنه كان أسوأ وقت فى حياتي".

وتمت دعوة الأم التى تعمل كمصففة شعر لتلقي اللقاح لأنها الراعية الوحيدة لابنها المتوحّد البالغ من العمر 13 عامًا، أيدان، لكنها تدعي أنها لم تكن قادرة على الاعتناء به بسبب الطفح الجلدي الذي أصابها بعد تلقي اللقاح.

وأدرجت هيئة تنظيم الأدوية في بريطانيا الطفح الجلدي كأثر جانبي "غير شائع" للقاح أسترا زينيكا، حيث أصيب ما يصل إلى 100 شخص، وسجلت 3795 حالة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: طفح جلدي وتورم.. لقاح جونسون اَند جونسون يتسبب فى اَثار مروعة (صور)

وليس من الواضح ما إذا كانت لي قد عانت من رد فعل تحسسي تجاه تلقي اللقاح، أو ما إذا كان الطفح الجلدي ناتجًا عن رد الفعل المفرط الطبيعي لجهازها المناعي على ذلك.

يذكر أنه تلقى أكثر من 30 مليون شخص الجرعة الأولى من لقاح كوفيد حتى الآن، وتم توفير الغالبية من قبل AstraZeneca المنتج فى جامعة أكسفورد، كما تمت الموافقة أيضًا على استخدام لقاحات Pfizer / BioNTech و Moderna.

وقالت الأم: "أنا شخص بصحة جيدة ولا أتعاطى أي دواء أو أي شيء من هذا القبيل.. أنا لست حتى في فئة ضعيفة، لقد تلقيت اللقاح فقط لأنني مقدم رعاية غير مدفوع الأجر لابني الذي يعاني من مشاكل التوحد والتنقل، لكنني لم أتمكن حتى من الاعتناء به منذ أن تلقيت اللقاح لأنني أشعر بألم شديد".