الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:27 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: موكب نقل المومياوات الملكية حدث تاريخي وعالمي غير مسبوق

موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

قال النائب حسن المير، عضو مجلس النواب، إن موكب نقل المومياوات الملكية حدث تاريخي وعالمي غير مسبوق ويروج للسياحة والأثار المصرية عالميا، والأهم من ذلك هو أن هذا الحدث سيؤكد للعالم كله أن مصر بلد الأمن والسلام، خاصة أن هناك 400 محطة تليفزيونية إقليمية وعالمية من جميع أنحاء العالم تتابع الحدث وتنقله على الهواء مباشرة.

واعتبر "المير"، في بيان أصدره اليوم، أن موكب نقل المومياوات الملكية، بمثابة أكبر دعاية سياحية على أعلى مستوى ودعاية ثقافية ودعاية سياسية كبيرة، تُظهر للعالم كله في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، متوقعا أن تشهد مصر خلال الأشهر القليلة القادمة تدفقا سياحيا كبيرا من مختلف سياح العالم لزيارة جميع المحافظات والمدن.

اقرأ أيضًا: رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان: النمو الاقتصادي جذب استثمارات أجنبية بمختلف القطاعات

يشار إلى أن موكب نقل المومياوات الملكية، أُطلق عليه اسم العرض الذهبي للفراعنة، لنقل 22 مومياء ملكية، وسيبدأ من المتحف المصري في ميدان التحرير ثم السير على طول نهر النيل إلى الفسطاط في القاهرة القديمة، وصولا بتسليم المومياوات إلى مثواهم الأخير بالمتحف القومي للحضارة المصرية "NMEC".

وأعلنت وزارة السياحة، أنه سيتم بث العرض على الهواء مباشرة من قبل الوزارة، وسيشمل إزاحة الستار عن المسلة وإخراج 4 تماثيل لأبي الهول، وسيبدأ الموكب عند تمام الساعة السادسة.