الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:09 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب النور يؤيد القيادة السياسية في موفقها من أزمة ”سد النهضة”

سد النهضة- أرشيفية
سد النهضة- أرشيفية

أعرب حزب النور، اليوم السبت، 3 أبريل 2021، عن تأييده الكامل للموقف المصري الذي عبرت عنه القيادة السياسية فيما يتعلق بأزمة سد النهضة الأثيوبي.

وأشار حزب النور، في بيان له، إلى أنه يبقى الباب مفتوحا أمام الحلول السياسية لأزمة سد النهضة، مؤكدًا أنه يجب أن تعرف إثيوبيا؛ أن الشعب المصري لا يملك خيارًا آخر في قضية المياه، وهو على استعداد تام للتضحية، دفاعًا عنها إلى آخر مدى مستعينين في ذلك كله بالله تعالى.

وأوضح حزب النور أن العرب جميعا، يعتبرون قضية سد النهضة قضيتهم، سائلين الله أن يرعى مصر ويحفظها، فالعرب يرون مصر هي الشقيقة وعرفوا مصر بنيلها وجامعاتها، وأزهرها الذي تخرج فيه كثير من قادة القارة، وقادة العالم الإسلامي كله، و قيادات الجاليات المسلمة في كثير من البلاد الأخرى.

اقرأ أيضا: برلماني: موكب نقل المومياوات الملكية حدث تاريخي وعالمي غير مسبوق

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن مصر ستتحرك بشكل إضافي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مطالبا بضرورة الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم وعادل بشأن ملء سد النهضة، معلقا :"إحنا مش بنتكلم كتير.. وأنا بقول للناس كلها محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر.. واللي عاوز يجرب يجرب.. إحنا مابنهددش حد وعمرنا ما هددنا ودايما حوارنا رشيد جدا.