الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحباط محاولة تهريب عقاقير مخدرة بمطار القاهرة (صور)

جمارك مطار القاهرة
جمارك مطار القاهرة

نجح رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد 4 إبريل 2021، برئاسة مدير الإدارة أحمد على، في إحباط محاولة تهريب عدد من العقاقير المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

وحسب بيان لمصلحة الجمارك اليوم، أنه في عقب إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط شركة إيجن اليونانية القادمة من أثينا اشتبه رئيس قسم اللجنة الجمركية خالد شعبان في راكب أجنبي الجنسية قادم من اليونان يحاول الخروج من صالة الوصول.

وبسؤاله الركاب عن المضبوطات، ما يجب الإفصاح عنه أوما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية أجاب بالنفى، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة" X-RAY" بمعرفة مأمور الفحص يوسف منشاوي، فأفاد بوجود شرائط أدوية.

وبالعرض على نائب مدير الإدارة الدكتور حسين هيكل، قرر تكليف مأمور الجمرك أمير محمود بتفتيش حقائب الراكب فأتضح بالداخل، وجود 143.5 شريط بها 1435 قرص من عقاقير الترامادول المخدرة بين ملابسة داخل حقائبة الخاصة به.

وأمر مدير الجمرك أحمد على، إتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تحرير المحضر اللازم ضبط جمركي برقم 54 لسنة 2021 بعد العرض على مستشار رئيس مصلحة الجمارك إبراهيم عبداللطيف.

اقرأ أيضًا: ”بسبب التنمر”.. ضبط 3 متهمين تعدوا على سيدة معاقة في الشرقية

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك السيد كمال نجم، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.