السبت 12 يونيو 2021 10:58 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

ثمن الضحية 2000 جنيه.. اعترافات صادمة لأخطر عصابة ”سرقة تكاتك” في القاهرة

المتهمين
المتهمين

اعترافات صادمة أدلى بها أفراد أخطر تشكيل عصابي لسرقة مركبات التوك توك، وقتل قائديها، والتخلص من جثثهم بمجرى نهر النيل.

 

وقال المتهمون الأربعة، خلال التحقيقات التي أجريت معهم، إنهم تعرفوا على بعض في "سايبر"، واتفقوا على تكوين تشكيل عصابي لسرقة التكاتك، مضيفين: "مكنش معانا فلوس، وأدهم قالنا تعالوا نعمل مصلحة.. نسرق التكاتك ونبيعها، كنا بناخدهم من إمبابة ونقتلهم في الساحل".

 

اقرأ أيضا: ”مذبحة أسرية واستشهاد ضابط شرطة”.. ماذا فعل ”الربعاوي” في قرية فديمين

 

وأضاف المتهمون، أن إثنين منهم يستقلان التوك توك من منطقة إمبابة بالجيزة، ويطلبان منه أن يوصلهما إلى منطقة الساحل بالقاهرة، ولدى وصولهما، يجريان اتصالاً هاتفياً بالآخرين، ويحضرا ثم يتعدوا الأربعة على الضحية بالضرب، ولا يتركوه إلا جثة هامدة ثم يتخلصوا من جثته بإلقائها بمجرى نهر النيل.

 

وتابع المتهم الرئيسي "أدهم"، أنه خنق أحد ضحاياه بالكوفية التي كان يرتديها لرفضه النزول من التوك توك، مضيفا: "خنقته وشديته عليا واحنا في التوك توك لغاية لما مات، وطلعنا على الطريق الدائري، رمينا جثته في المية.. وبعنا التوك توك بـ10 آلاف جنيه، كل واحد أخد 2500 جنيه".

 

وعن عميلهم الذين كانوا يبيعوا لديه مركبات التوكتوك المسروقة، قرر أن أحدهم أجرى اتصالًا به وأخبره أن بحوزته توكتوك مسروق وطلب منه بيعه، مبيناً أنه اشتراه منهم بـ10 ألاف جنيه وباعه في مدينة نصر بـ13 ألف جنيه".

 

واستكمل المتهمون اعترافاتهم أنه بعد إنفاقهم ثمن بيع التوكتوك المسروق اتفقوا على سرقة آخر واقتسام المبلغ فيما بينهم، وعلى إثر ذلك استدرجوا سائق توكتوك، بنفس الطريقة السابقة، وتعدى عليه أحدهم بالضرب بـ"كزلك" في وجهه محدثاً إصابته التي أودت بحياته وتخلصوا من جثته أيضاً بإلقائها بمياة النيل، ثم سرقوا توكتوك ثالث بنفس الطريقة وباعوه بـ8 آلاف جنيه.

 

ونجح ضباط إدارة البحث الجنائي بالقاهرة، في إسقاط واحد من أخطر التشكيلات العصابية بمنطقة الساحل، على خلفية اتهامهم بسرقة مركبات التوكتوك، وقتل سائقيها، والتخلص من جثثهم بإلقائها بمجرى نهر النيل.

 

اقرأ أيضا: الداخلية تكشف حقيقة التحرش والتنمر بزوجين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية

 

وكان قد ورد إخطار للواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة من المقدم حسام عبدالعال رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، بتلقيه بلاغا من "ع. ي"، سائق توك توك يفيد بقيام شخصين باستدراجه من منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، لتوصيلهما لمنطقة الساحل بمحافظة القاهرة، وحال سيرهم في الطريق طلبوا منه التوقف، بدعوى البحث عن شئ فقداه.

 

وأضاف في بلاغه أنه لدى توقفه فوجئ بحضور شخصين آخرين، وتعدوا عليه الأربعة أشخاص بالضرب بأسلحة بيضاء، واستولوا منه على التوكتوك الخاص به، وفروا هاربين.

 

تحريات أجهزة الأمن بالقاهرة توصلت إلى صحة البلاغ الوارد، وأن وراء ارتكاب الواقعة، تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، تخصص نشاطه الإجرامي في استدراج قائدي التوك توك، وسرقتهم ومن ثم التخلص من جثثهم بمجرى نهر النيل، وهم كلا من: " أدهم. م، 26 سنة، محمد. س، 19 سنة، أحمد ي، 16 سنة، أحمد. س، 16 سنة".

 


وأعدت قوات الأمن مأمورية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وتمكنت من القبض عليهم وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الوقائع، وارتكابهم عدة وقائع ممثلة والتخلص من ضحاياهم بمجرى نهر النيل، وأرشدوا عن مكان تصريفهم المسروقات لدى عمليهما وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

تشكيل عصابي القاهرة امن القاهرة عصابة سرقة التكاتك حوادث الطريق
بنوووك