الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:14 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعترافات تشكيل عصابي لاستدراج سائقي ”التوك توك” وسرقتهم بالساحل

جثة
جثة

شهدت منطقة الساحل بالقاهرة، جريمة قتل مروعة، حيث تم التعدى فيها على طفل،  كان يعمل سائقً على "توك توك" على يد تشكيل عصابى، يقومون بإستدراج سائقين الـ"تكاتك" لمنطقة نائية لسرقتهم، وقتلهم إن حاولوا المقاومة.

وكان إخطارا ورد للواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من المقدم حسام عبد العال رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، يفيد ببلاغ من "ع. ي"، سائق "توك توك"، عن قيام شخصين بإستدراجه والركوب معه، من منطقة إمبابة لتوصيلهم لمنطقة الساحل، حيث طلبوا منه  فى الطريق التوقف للبحث عن شيء، وفوجئ بإنضمام شخصين آخرين لهم، وتعدوا عليه بأسلحة بيضاء، واستولوا على دراجته النارية "توك توك"، وأمر رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، بتشكيل فريق بحث وتحرى من صحة البلاغ، وتبين من صحته.

 ونجحت رجال مباحث قسم شرطة الساحل، في إلقاء القبض على المتهمين، وأقروا بفعلتهم، وقال المتهمون: "إحنا من نفس المنطقة، ومش لايقين شغل، أتعرفنا على بعض في السيبر، فاتفقنا نطلع بمصلحة من سرقة التكاتك". 

وأضاف المتهمون: "عملنا كده 10 مرات لحد دلوقتي، بيركب 2 مننا مع السواق من إمبابة، وبنقوله الساحل فبناخده معانا في حته مقطعوهه، وبنعلق منه التوك توك، ولو قاوم بنخلص عليه يباشا" .

واعترف المتهمون بقتلهم لطفلين بنفس النمط، منذ شهرين علي مرتين، لعدم أنصياعهما لأوامرهم، وإلقاء الجثمان في نهر النيل، فأمرت نيابة الساحل علي الفور، بالبحث عن جثمان الطفلين، وتشريحها لبيان أسباب الوفاة. 

وتمكنت نيابة الساحل من الوصول إلي جثة طفل منهما، وأمرت بالدفن بعد الانتهاء من إعداد تقرير الطب الشرعى، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وكلفت شرطة الإنقاذ النهري بالبحث عن جثة الطفل الآخر. 

واتضح من التحريات الأولية أن المتهمين، هم: "أدهم مجدي" 26عاما، "محمد سلامة" 19 سنةعاما، "أحمد سعد 16 عاما، "أحمد يحيى 16عاما.

وأكدت تحريات رجال المباحث، أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا لإستدراج سائقين الـ"تكاتك" وسرقتهم وقتل من يقاوم منهم، والتخلص من الجثث في نهر النيل.

ونتيجة جهود رجال مباحث الساحل، تم تحديد هوية الطفل المجنى عليه، والذي تم إنتشال جثمانه من نهر النيل، وهو الطفل كريم ممدوح نصحى، سائق توك توك، ومُبلغ بغيابه في 7 مارس الماضى، وتم العثور على جثمانه في وقت لاحق، وتم تسليمه لوالده.

وخلال تحقيقات النيابة مع المتهمين، أعترفوا عن شخصين ممن يقوموا بشراء المسروقات منهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة.

اقرأ أيضًا: ”أمهم رمتهم”.. تفاصيل سقوط طفلين من الطابق الخامس بمصر القديمة