الجمعة 23 أبريل 2021 02:14 صـ 11 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

تيسير مطر: مصر تمتلك العديد من السيناريوهات لحل أزمة سد النهضة

تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ
تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ

أعلن حزب إرادة جيل برئاسة النائب تيسير مطر، عضو مجلس الشيوخ، عن دعم الحزب للقيادة السياسية والتحركات تجاه حل أزمة سد النهضة الإثيوبي، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار النائب البرلماني، إلى أن مصر تمتلك العديد من السيناريوهات لحل الأزمة، خاصة بعد إظهار مدى مصداقية مصر أما العالم من خلال تحركاتها الدولية والإقليمية والمحلية بجانب شقيقتها السودان.

 

اقرأ أيضا: وزير الخارجية يرد على الاتهام الإثيوبي: لا نتحمل فشل مفاوضات سد النهضة

وأضاف "مطر"، أن مصر يجب أن تتكاتف خلال الفترة المقبلة، معلقا: "نمر بمرحلة حساسة جدا تدعونا تنحية أي خلافات بيننا والوقوف خلف الدولة المصرية في هذه القضية المصيرية".

 

وأكّد سامح شكري، وزير الخارجية، أن هناك تنسيقًا كاملًا بين مصر والسودان لمواجهة التعنت الإثيوبي في ملف أزمة سد النهضة، مشدّدًا على وحدة المصير بين القاهرة والخرطوم.

 

اقرأ أيضًا: محلل سوداني يكشف سبب التعنت الإثيوبي في مفاوضات سد النهضة

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدّمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد"، مساء أمس الثلاثاء، ردّ شكري على الاتهامات التي توجّهها إثيوبيا لمصر والسودان بأنّهما سبب فشل المفاوضات قائلًا: "توقع أن تتهمنا إثيوبيا بأنّنا السبب في فشل المفاوضات، وهذا يأتي في إطار التنصل من المسؤولية في أزمة السد".

السيسي الاصدارات المؤمنة مجمع الإصدارات المؤمنة التحول الرقمي الرئيس السيسي تيسير مطر سد النهضة
بنوووك