الثلاثاء 11 مايو 2021 05:39 مـ 29 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

شعبة الجمارك: منظومة النافذة الواحدة تحفز مناخ الاستثمار وتعظم الإنتاجية

الجمارك
الجمارك

قال أحمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية في القاهرة، في تعليقه على تصريحات وزير المالية، الدكتور محمد معيط، عن ميكنة الإجراءات الضريبية والجمركية، إن الدولة جادة في تحديث المنظومة الجمركية وإعادة تبسيطها، وفقًا لأحدث المعايير الدولية؛ وذلك من خلال منظومة النافذة الموحدة.

 

شقة من الحكومة بمبادرة التمويل العقاري؟

وأضاف رئيس شعبة الجمارك بالغرفه التجارية القاهرة، في بيان صادر اليوم أن منظومة النافذة الموحدة تسهم في التيسير على المتعاملين مع الجمارك، وتقليص زمن الإفراج، وخفض تكاليف التخليص الجمركي، وتحسين ترتيب مصر بمؤشر البنك الدولي وتسهيل التجارة عبر الحدود.

 


وأشار رئيس شعبة الجمارك بالغرفه التجارية القاهرة، إلي أن الشعبة ستعقد دورات تدريبة "أونلاين" بالتنسيق مع شركة mts واتحاد الغرف التجارية لتدريب المستخلصين على منظومة النافذة الواحدة، ولمُتابعة سرعة الإنتهاء من أعمال انشاء المراكز اللوجستية بالموانئ والمنافذ الجمركية.


ووفق البيان، تم الإتفاق على قيام كل من الإتحاد العام للغرف التجارية وشركة MTS بالتنسيق بينهما بشأن تدريب الشركات على منظومة النافذة الواحدة .


وأشار عبد الواحد، بأن منظومة النافذة الواحدة تحفز مناخ الاستثمار وتجذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيم القدرات الإنتاجية والتنافسية، وتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية.
وذكر أنه يوجد حاليا بنيه تحتية قوية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مما يساعد علي استخدامها واتقان العمل بها.


وأوضح عبدالواحد، أن ميكنة منظومة الإدارة الجمركية وربط جميع المواني البرية والبحرية والجوية بمنصة إلكترونية عبر منظومة النافذة الموحدة يساعد فى تبسيط الإجراءات والقضاء علي الروتين والبيروقراطية.


كما يساعد فى تحسين تصنيف مصر فى ثلاث مؤشرات دولية مهمة منها التنافسية العالمية، وممارسة الأعمال، وبيئة الاقتصاد الكلى.

الجمارك الرئيس السيسي مصر الاقتصاد الغرف التجارية الطريق
بنوووك