الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:34 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد واقعة القرود.. ليفربول يدين تعرض ”ماني وثنائي الفريق” للعنصرية عقب مباراة الريال

ساديو ماني
ساديو ماني

أدان نادي ليفربول الإنجليزي، واقعة العنصرية التي تعرض لها ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم، عقب مباراة الريدز أمام ريال مدريد التي جمعتهما أمس الثلاثاء، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وتلقى ليفربول هزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام ريال مدريد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، قد أكدت على تعرض ساديو ماني، نابي كيتا وألكسندر أرنولد لهجوم عنصري من بعض المتابعين، على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" من خلال الرد بصور للقرود، وألفاظًا عنصرية.

وقال ليفربول في بيان رسمي: "مرة أخرى نناقش للأسف الاعتداء العنصري المقيت في صباح اليوم التالي لمباراة كرة قدم، إنه غير مقبول على الإطلاق ويجب أن يتوقف".

وتابع: "يدين ليفربول جميع أشكال التمييز ونواصل العمل مع شركائنا في الإدماج من خلال مبادرة Red Together الخاصة بنا".

وشدد ليفربول: "بصفتنا نادٍ سوف نقدم للاعبينا كل الدعم الذي قد يحتاجونه وسنعمل أيضا مع السلطات المختصة لتحديد المسؤولين ومقاضاتهم إن أمكن".

اقرأ أيضًا: رغم السقوط أمام الريال.. محمد صلاح يحقق 4 أرقام قياسية بعد هدفه في الملكي

واختتم: "نحن نعلم أن هذا لن يكون كافيا حتى يتم اتخاذ أقوى التدابير الوقائية من قبل منصات التواصل الاجتماعي والهيئات التنظيمية التي تحكمها، لا يمكن السماح باستمرار الوضع الحالي وعلينا جميعا التأكد من عدم استمراره".