الإثنين 8 أغسطس 2022 06:24 مـ 11 محرّم 1444هـ
جريدة الطريق

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

جومانا مراد في حوار خاص لـ«الطريق»: «لم ولن أعتزل وغيابي مؤقت بسبب عائلتي»

جومانا مراد
جومانا مراد

 

«مش هنفرح بيكي» حالة خاصة وأعاني فيه من نظرة المجتمع

«خيانة عهد» أعادني للدراما والناس تحب الأشرار

بعد غيابها 7 سنوات عن الدراما.. عادت النجمة السورية بقوة وبتألق لتفرض نفسها على الساحة الفنية بجمالها وموهبتها التي أفتقدها الجمهور طوال سنوات غيابها، خاصة بشخصية أثارت جدل كبير في رمضان الماضي 2020 وينتظر الجمهور ظهورها في أعمال كثيرة مقبلة... ومؤخرا فجعها الموت برحيل رضيعتها ديانا

وحاورت "الطريق" الفنانة السورية جومانا مراد، التي كشفت لنا حقيقة ظهورها في السباق الرمضاني المقبل لعام 2021 وكواليس أعمالها السابقة والمقبلة وسبب غيابها طوال السبع سنوات الماضية..

وإلى نص الحوار:


*بداية باسم الطريق نقدم لك أحر التعازي في رحيل طفلتك؟

حقيقة صدمت لكن لا اعتراض على إرادة الله ويكفيني أن ديانا مع طيور الجنة.

*في البداية ما سبب غيابك طوال الـ 7 سنوات عن الساحة الفنية؟
كان السبب الأساسي لغيابي كل هذه السنوات بسبب أسرتي وحرصي على تكوين الأسرة منذ أن ولدت ابني محمد وتوأمي أيضًا وقررت أن اهتم بهم واهتم بأسرتي حين أشعر بالوقت المناسب للعودة، وبالفعل كان مسلسل "خيانة عهد" هو السيناريو الجيد الذي أقنعني بالعودة، و غيابي أراه فرصة جيدة لإعادة حساباتي وتقييم مشواري حيث أنه لم يضرني.

*هل ستشاركين في الماراثون الرمضاني المقبل لعام 2021؟
سأغيب عنكم في الموسم الرمضاني المقبل، ولكن سأعوض ظهوري بمسلسل جديد خلال الأيام المقبلة أعود به للبطولة المطلقة منذ سنوات غيابي.

*حدثينا عن تفاصيل عودتك للبطولة المطلقة بمسلسل "زي القمر"؟
هي حكاية منفصلة بعنوان "مش هنفرح بيكي" بقدمها ضمن مسلسل "زي القمر" وسعيدة جدًا بمشاركتي في المسلسل اللي فكرته مختلفة وأحببتها فهي احتفالًا بالمرأة والمسلسل نفسه حالة وأتمنى أنه ينال إعجاب الجمهور.

والمسلسل بيتبنى القضايا النسائية والمشاكل التي تقابل المرأة ونظرة المجتمع لها والتحديات التي تواجهها وأيضًا موقفها تجاه هذه الأمور وقوتها وكل ذلك ضمن خمس حلقات.

*ما تفاصيل شخصيتك في حكاية "مش هنفرح بيكي"؟

أجسد دور فتاة تدعى "أماني" ويتأخر بها سن الزواج ما يدخلها في مواجهة مع المجتمع الذي ينظر لها بطريقة رجعية وموجعة لها.

*ما رأيك في فكرة عرض مسلسل خارج الموسم الرمضاني؟
أنا أؤيد عرض بعض المسلسلات خارج السباق الرمضاني وخاصة تلك التي تتكون من 40 حلقة أو أكثر وضد أن يتم عرض جميع المسلسلات في رمضان مما يظلم عدد من الأعمال ولم تحظى بمشاهدة جيدة.

*ماذا عن أعمالك المقبلة في السينما؟
خلال الفترة الحالية أبحث عن سيناريو مميز وأقرأ أكثر من عمل معروض علي لكني لم أستقر على شئ حتى الآن.

وأنا انتظر عرض فيلم "يوم 13" وهو أول فيلم 3D ومن النوع الرعب، ودوري فيه محوي ومختلف حيث أظهر كضيفة شرف بالعمل والمخرج وائل عبد الله عامل شغل جامد في الفيلم.

*ما الذي شجعك للمشاركة بمسلسل "خيانة عهد"؟
أكثر من أمر حمسني للمشاركة بالمسلسل أولهم السيناريو كان جيد جدًا وأحببت أيضًا العمل مع الفنانة يسرا وأراها أسطورة، فكان هذا أول عمل يجمعنا ولكنه ليس أول عمل يجمعني مع المخرج سامح عبد العزيز حيث قدمنا أعمال ناجحة كثيرة في السينما.

في البداية حدثني المنتج جمال العدل، وعرض علىّ المشاركة فى العمل، ويسرا كلمتني هي والمخرج سامح عبدالعزيز وكان شرف كبير لي أن أشارك في المسلسل.

*ما رأيك في الجدل الذي أثير حول شخصية شيرين بالمسلسل؟

جذبتني الشخصية لأنها جريئة والجمهور يحب هذه النوعية من الأدوار الشريرة ويحسها حقيقية وتستفزهم، وشخصية شيرين جذبتنى جدًا عشت معها، ومع ظروفها صدقتها وتأثرت بها وأثرت في وأعجتني كتابة الشخصية التي تحمل جوانب مختلفة من خير وشر.

*ما هي معايير اختيارك لأدوارك سواء في السينما أو الدراما؟
أركز دائمًا في أدواري على التنوع والتجدد ولا أميل للتكرار ولايوجد أي دور يشبه الأخر في أعمالي السابقة سواء في الشكل أو طبيعة الشخصية أو الأحداث.

*هل ستفكرين في تكرار الغياب أو الاعتزال؟
اعتزالي من ضمن الشائعات اللي أسمعها دائمًا لكني الم أفكر أبدا في الاعتزال أنا أحب التمثيل وأعشقه.

فن الطريق جومانا مراد الفنانة جومانا مراد مش هنفرح بيكي تصريحات جومانا مراد
بنوووك