الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البترول: 53 مليار جنيه حجم تعاقدات شركة بتروجت خلال 2020

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال رئاسته الجمعية العامة لشركة بتروجت، اليوم الإثنين 12 أبريل 2021، لاعتماد نتائج أعمال عام 2020 أن الشركة التي تعد ذراعا تنفيذيا لقطاع البترول في تنفيذ كافة مشروعاته قد أصبحت كذلك واحدة من الاذرع الاستراتيجية المهمة للدولة في تنفيذ مشروعات قومية بمختلف القطاعات.

وأوضح الملا أن بتروجت أظهرت قدرات قوية في تنفيذ كافة المشروعات التي المسند إليها قطاع البترول في مصر وخارجها أو تنفيذ مشروعات القومية للوفاء بخطط الدولة التنموية مشيدا بالتزامها بالبرامج الزمنية للتنفيذ والتشغيل للمشروعات في ظل جائحة عالمية تأثرت بها مختلف الدول والقطاعات بالعالم اجمع.

وأضاف ان تنفيذ وتشغيل المشروعات في قطاع البترول والغاز تتجلى أهميتها بدعم جهود الدولة المخططة للمساهمة في تحقيق معدلات نمو اقتصادى مرتفعة بعد تجاوز جائحة كورونا خاصة وان مشروعات البترول والغاز ركيزة أساسية في النمو الاقتصادى.

وأشار الملا إلى أن بتروجت ملتزمة بتبني الإجراءات الوقائية وإجراءات ضبط السلامة في المشروع للحفاظ على صحة وسلامة العمال الذين يمثلون ثروتها الحقيقية، موجها الشكر للعاملين على التفانى والتميز في الأداء في ظل تحديات جائحة كورونا مشيراً الى ان شعور الولاء والانتماء لديهم عزز بدرجة كبيرة من اداءهم وتحديهم للظروف الصعبة التي يمر بها العالم فى ظل جائحة كورونا ودعم انتمائهم لمصر.

اقرأ أيضا: الإحصاء: 157 مليون جنيه صادرات مصرية من مستحضرات العطور والتجميل

ومن جهته استعرض المهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت استراتيجية عملها خلال عام 2020 والتى عملت على تطويرها لتتناسب مع المتغيرات الجديدة وظهور جائحة كورونا من خلال إقرار العديد من الإجراءات السريعة والشاملة والخطط البديلة للتعامل مع التحديات الجديدة ، حيث شملت استمرار العمل والتوسع بالسوق المحلى في ظل النمو المتواصل للاستثمارات بقطاع البترول وتنامى المشروعات القومية التي تنفذها الدولة والتي تساهم بتروجت في تنفيذها.

وأشار إلى أن مؤشرات الأداء المتحققة خلال العام تعكس نجاح الإجراءات المنفذة في مواجهة التحديات والحد من تأثيرات جائحة كورونا من خلال الحفاظ على قدرات الشركة في تنفيذ اكثر من 350 مشروع داخل مصر وخارجها وتحقيق حجم تعاقدات بقيمة 53 مليار جنيه بزيادة 15% عن عام 2019 بالإضافة لتأمين حجم اعمال بقيمة تزيد عن 31 مليار جنيه بزيادة 5% عن عام 2019 .

موضوعات متعلقة