الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:28 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملامح حملة الترويج للمشروعات السكنية وتطوير المحافظات

اجتماع الحكومة أمس
اجتماع الحكومة أمس

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خطة الحكومة في حملتها الترويجية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى والمدن "حياة كريمة"، والتي تستهدف توفير خدمات لائقة للمواطنين من المياه والسكن والصرف الصحي وفرص العمل لشباب المحافظات.. وغيرهم من الخدمات التنموية المحلية.

 

وأشار البيان الصادر عن مجلس الوزراء، إلى أن رئيس الحكومة أكد أن هدف الحملة الترويجية لـ"حياة كريمة"، تعريف المواطنين وإبراز تطورات العمل لخطة الحكومة التنموية بالمحافظات، إضافة إلى استعراض مقترح النظام التمويلي للوحدات، ومعايير الحصول عليها.

سمات مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن

يتضمن إنشاء نحو 500 ألف وحدة سكنية جديدة على مستوى المحافظات، منها 125 ألف وحدة في المرحلة الأولى من تنفيذ المبادرة، وأنه تم حصر الأراضي الفضاء المتاحة، بالتنسيق مع الجهات المعنية والمحافظات، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه تم الاتفاق على أسلوب الشراكة مع بعض الجهات صاحبة الولاية على الأراضي الموجودة داخل هذه المدن، ومنها وزارتا قطاع الأعمال، والأوقاف.

 

اقرأ أيضا: في أول أيام رمضان.. المدارس تطبق ضوابط الحضور الجديدة

وحضر الاجتماع الذي مساء أمس الإثنين 12 أبريل، كل من المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، وحسن غانم، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، والمهندس أمين سراج، العضو المنتدب لشركة هايد بارك العقارية.

موضوعات متعلقة