الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:12 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هنحرق مصر”.. هكذا هدد الإخوان الشعب قبل فض رابعة

الإرهاب
الإرهاب

بعد عرضه بأيام وخلال أحداث حلقاته المثيرة، أعاد مسلسل الاختيار2، إلى أذهان المصريين أيام الرعب وتهديدات جماعة الإخوان الإرهابية التي توعدت الشعب المصري بتحويل البلاد إلى ساحة حرب أهلية وقتل للأبرياء وحرق للكنائس والمدارس، وذلك شهري يوليو وأغسطس عام 2013، عندما تم عزل الإخواني محمد مرسي من الحكم وإعلان فض الاعتصام المسلح لأنصار ومليشيات الجماعة بميدان رابعة العدوية والنهضة.

حرق الكنائس

وفي تحدٍ صريح لإرادة الشعب المصري، توعد عناصر جماعة الإخوان باستهداف الكنائس على مستوى محافظات مصر، وأشهر هذه الحوادث تفجير كنيسة الوراق أثناء انعقاد حفل زفاف.

وطوال هذه السنوات الخمس التى أعقبت ثورة 30 يونيو لم تزل مصر تخوض حرب ضد كتائب الإرهاب، الذى وقفت العناية الإلهية لهم بالمرصاد.

اقرأ أيضًا: من الاعتداء على ضابط للبراءة..قصة سيدة المحكمة

تفجيرات وعمليات إرهابية

وبدأ مسلسل تنفيذ أجندة جماعة الإخوان في مصر، بعد عزل زعيمهم محمد مرسي من الحكم، حيث أعلن محمد البلتاجي القيادي بالجماعة، بدء العمليات الإرهابية في سيناء عبر استهداف أقسام الشرطة والكمائن الأمنية، بالإضافة إلى تفجير خطوط الغاز، والاعتداء المسلح على الكثير من المصانع.

وخلال تلك التحديات، ساندت القوات المسلحة كعادتها إرادة الشعب المصري بإعلان وزير الدفاع حينها عبدالفتاح السيسى مطالبة جموع المصريين بإعطائه تفويضًا شعبيًا إزاء العنف والإرهاب، ولم يمض سوى يومين حتى احتشدت الميادين بالملايين من أبناء مصر الذين يريدون خلاصها من إرهاب الإخوان.

اقرأ أيضًا: حكم الدين في أكل الثعابين بعد مشهد محمد رمضان

تهديدات بالقتل والدمار

من على منصة اعتصام رابعة، أعلنت قيادات جماعة الإخوان الحرب على الدولة المصرية وقتل المعارضين لهم، بالإضافة إلى تحويل مصر إلى ساحة قتال، ونشر السيارات المفخخة والقنابل اليدوية، بعد كلمة القيادي الإرهابي صفوت حجازى: "اللى هيرش الرئيس مرسى بالمياه هنرشه بالدم"، والشرعية "خط أحمر" لا يمكن المساس بها.. واللي هينزل يتحمل مسئولية نزوله.. ومرسي مش هيمشي".

وفي صباح يوم 14 أغسطس 2013، فضت قوات الأمن اعتصام جماعة الإخوان في ميدان رابعة العدوية والنهضة، فى الوقت الذي خرجت فيه المليشيات المسلحة التابعة لهم في المحافظات والتعدى على العديد من أقسام الشرطة والمنشآت الحيوية، وكان أشهر هذه الاعتداءات ما وقع من قتل وسحل لعناصر قوات الشرطة فى قسم كرداسة.

موضوعات متعلقة