الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الاعتداء على ضابط للبراءة..قصة سيدة المحكمة

سيدة المحكمة
سيدة المحكمة

منذ حوالي 8 أشهر، شهدت محكة مصر الجديدة،واقعة اعتداء سيدة المحكة بالضرب على مقدم شرطة أثناء تأدية عملة، وتم ضبطها بمعرفة حرس المحكمة وأحيلت إلى نيابة النزهة للتحقيق في الواقعة.

تفاصيل واقعة سيدة المحكمة

في يوم 31 أغسطس 2020، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو ليسدة تدعى نهى الإمام السيد محمد الإمام الشيخ، الشهيرة بـ"سيدة المحكمة"، حيث ألقت بالضرب المبرح على ظابط شرطة، وذلك بعد أن طالبها بارتداء الكمامة وعدم تصوير المحكمة، ولكنها اعترضت ووجهت له ألفاظا خارجة، ومزقت رتبته الميري، وانتحلت صفة مستشار بالأمم المتحدة، ومن ثم تم ضبطها بمعرفة حرس المحكمة وأحيلت إلى نيابة النزهة للتحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضٌا: مصابة بمرض نفسى.. إعفاء ”سيدة المحكمة” من عقوبة تعديها على ضابط شرطة

محامي سيدة المحكمة: مريضة نفسيا

تم نقل "سيدة المحكمة"، إلى محكمة جنح النزهة بالقاهرة، لمحاكمتها بتهمة التعدى على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة.

وكان النائب العام، قد أحال وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية للمحاكمة الجنائية، لتعديها على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة بالإشارة والقول، أثناء وبسبب تأديته وظيفته.

وأنصتت محكمة جنح النزهة، إلى المحامي أحمد سلامة، دفاع المتهمة "سيدة المحكمة"، خلال ثاني جلسات محاكمتها، لتعديها على ضابط شرطة في محكمة مصر الجديدة بالقاهرة، والذي قدّم للمحكمة تقريرا طبيًا حول موكلته يفيد بأنها مريضة نفسيا، وطلب إعادة توقيع الكشف عليها.

وتفقدت النيابة العامة هاتف المتهمة فتضمن على 6 صور فوتوغرافية ملتقطة من داخل المحكمة، حيث اتضح بها بعض المترددين والموظفين، وثابت التقاطها يوم الواقعة، وعلى ذلك فقد ارتأت النيابة العامة، كفاية الأدلة بالأوراق لتقديم المتهمة إلى المحاكمة الجنائية عما ارتكبته من جرائم.

اقرأ أيضًا: من الإنذار بالكارثة إلى النداء الأخير.. حكايات وأسرار السفينة ”تيتانك” في ذكرى الغرق الكبير

محامي الضابط: سيدة المحكمة تعمدت تمزيق الرتبة العسكرية

كما أنصتت محكمة جنح النزهة في محافظة القاهرة، لمرافعة محامي الضابط" وليد عسل" في واقعة التعدي علي ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة المحكمة"، قائلًا: إن المتهمة المعروفة إعلاميا بـ"سيدة المحكمة" قامت بالتعدي على الضابط وليد عسل قائد حرس المحكمة بالضرب والشتم والإهانة وتعمدت تمزيق الرتبة العسكرية.

النطق بالحكم على سيدة المحكمة

وكانت قد أجلت محكمة جنح مصر الجديدة، نظر محاكمة المستشارة نهى الإمام، المعروفة إعلاميا بـ"سيدة المحكمة"، لـ 28 يناير، لورود تقرير الطب الشرعي، ومن ثم تأجيلها إلى 11 فبراير 2021، مع سداد أمانة قدرها 1000 جنيه.

وفي 25 مارس، تم النظر في قضية المستشارة نهى الإمام المعروفة إعلاميًّا بـ"سيدة المحكمة"، وتأجيلها للنطق بالحكم في 15 أبريل.

واليوم الخميس 14 مارس، برأت محكمة جنح النزهة بالقاهرة، نهى الإمام، المتهمة بالتعدي على فرد شرطة أثناء تأدية عمله والمعروفة إعلاميًّا بـ"سيدة المحكمة"، نظرًا لكونها مريضة نفسيًا.