الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:33 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هيفطروا في الجنة”.. رواد ”تويتر” ينعون ضحايا حادث قطار طوخ

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

تصدر حادث قطارطوخ، قائمة مؤشرات البحث على المحرك الشهير "جوجل"، تحت عنوان "حادث قطار طوخ"، و"حادث قطار اليوم"، وذلك بعد تزايد بحث المصريين على الحادث الأليم.

وفي قرابة الساعة الثانية ظهر اليوم، وقع حادث خروج قطار القاهرة - المنصورة، الذي يحمل رقم 949، عقب خروجه عن القضبان، في مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، والذي أسفر عن مصرع وإصابة العشرات.

وبالتزامن مع ترند "جوجل"، دشن نشطاء موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، هاشتاج بعنوان "#هيفطروا_في_الجنة"، وذلك في إشارة إلى شهداء حادث قطار طوخ، الذين لقوا ربهم في سادس شهر رمضان المبارك، وهم على سفر قائمين بفريضة الصيام.

وأصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانا حول ضحايا حادث القطار، وكشف بيان الوزارة عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين.

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ، داعية الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تترأس غرفة الطوارىء والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدار الساعة لحين خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأشار "مجاهد" إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي، مؤكدًا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة بموقع الحادث لحين الانتهاء من أعمال إزالة الحطام.