الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:32 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
خبراء الضرائب: الحكومة تستهدف أعلى إيرادات ضريبية العام المالي القادم تكثيف الرقابة على أماكن تصنيع وعرض وبيع الأسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها طلائع الجيش يستعيد خدمات ثنائي الفريق أمام المصري أحمد السقا يكشف عن شروطه للمشاركة في مسلسل العتاولة 2 العثور على طفل مصاب بحروق بجوار ترعة الإبراهيمية في المنيا لجنة متابعة توريد القمح بالغربية تتابع أعمال التفريغ بصومعة طنطا الإماراتية العثور على طفلة رضيعة ملقاة في أحد شوارع قطور بالغربية الأهلي يستعيد ثنائي الفريق أمام الجونة في دوري نايل وافي أبو سمرة: توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات والاتاحة بالسوق المحلي استلام 90 ألف طن قمح في المنيا وإعلام التموين يتابع عمليات التوريد من مطحن بوهلر غدا حسام حسن يستقر على إجراء تعديلات في قائمة المنتخب استعدادا لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بحضور وكيل «الصحة».. انطلاق المؤتمر الثاني للصدر بالبحيرة

”أساسي على الفطار”.. فوائد مذهلة لمشروب ”التمر الهندي”

التمر الهندي
التمر الهندي

تحتل العصائر الطبيعية مكانة مميزة وأهمية كبيرة على مائدة الإفطار فى رمضان، وغالبًا ما يكون التمر الهندي حاضرًا ولا يغيب عن أغلب موائد الشهر الكريم، نظرًا لفوائده فى المساعدة على إنقاص الوزن إلى تحسين الهضم، والعديد من الفوائد الصحية.

ويمكن تحضير عصير التمر الهندي اللذيذ والمنعش باستخدام القليل من المكونات فى المنزل، ويشيع استخدام التمر الهندي الحلو والمنعش فى المطابخ الهندية لنكهته الحامضة فى المستحضرات المختلفة، ليس فقط الخضار والعدس، بل يستخدم التمر الهندي أيضًا لإعداد المشروبات المنعشة والشوربات.

والتمر الهندي فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي يمكن أن تكون مفيدة لصحتك بشكل عام، والطريقة السهلة لإضافة التمر الهندي إلى نظامك الغذائي اليومي هي شرب عصيره على الإفطار خلال أيام شهر رمضان المبارك، وعصير التمر الهندي له فوائد عديدة لصحتك، إليك بعض منها:

يحسن الهضم

للبقاء بصحة جيدة، يحتاج الشخص إلى جهاز هضمي سليم، وإذا كنت تعاني من أي مشاكل فى الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم أو الإمساك أو التشنجات أو الانتفاخ، فإن عصير التمر الهندي هذا يمكن أن يكون الحل الأمثل لك، حيث يحتوي عصير التمر الهندي على خصائص مدرة للبول خفيفة تعزز الجهاز الهضمي وتمنع أي مشاكل فى الهضم، كما أنه فعال فى علاج حركات الأمعاء غير المنتظمة.

اقرأ أيضًا: منها إزالة السموم.. 15 فائدة لعصير الليمون على الإفطار فى رمضان

جيد لخسارة الوزن

يمكنك إنقاص الوزن عن طريق شرب بعض عصير التمر الهندي اللذيذ، حيث أن التمر الهندي هو فاكهة لا تحتوي على أي دهون، ومع ذلك، فهي مليئة بالكثير من الألياف، والأطعمة الغنية بالألياف مفيدة جدًا لفقدان الوزن.

تبقيك تشعر بالشبع والامتلاء لفترة أطول وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام أو الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

كما يمكن أن يساعدك شرب عصير التمر الهندي يوميًا على التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة، حيث يحتوي على مركبات الفلافونويد والبوليفينول التي تكبح الجوع وتجعلك تفقد الوزن بسرعة.

يزيل سموم الكبد

يؤدي نمط الحياة غير الصحي وعادات الأكل إلى الكثير من المشكلات الصحية، ومن المشاكل الشائعة أمراض الكبد، ونحتاج جميعًا إلى إزالة السموم من الكبد بين الحين والآخر لمنع تعرضها لأي ضرر، حيث يجب القيام بذلك خاصةً إذا كنت تشرب الكحول أو إذا كان لديك كبد دهني، والتمر الهندي غذاء رائع للكبد، فهو يقلل من السموم ويحافظ على صحتك.

يمنع مرض السكري

التمر الهندي منخفض فى محتوى السكر، ويساعد تناول عصير التمر الهندي فى تنظيم مستوى السكر فى الدم وهو أمر مفيد لمرضي السكري، كما يحتوي التمر الهندي على مكونات نشطة تعمل على خفض مستويات الأنسولين وتوازن الجلوكوز في الجسم.

جيد للبشرة

نسعي جميعًا للحصول على بشرة صافية وناعمة ولكن تحقيقها يبدو صعبًا للغاية، ولكن شرب عصير التمر الهندي يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك، حيث يساعد فى علاج الكثير من مشاكل بشرتك مثل الندبات وعلامات الحروق وطبقات الجلد الميتة والأكزيما وغيرها، كما يخفف أي علامات على الجلد ويحسن مظهر بشرتك، ومليء بفيتامين C الذي يعتبر رائعًا لصحة بشرتك.