الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:10 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”على طريقته الخاصة”.. جوجل يحتفل بيوم الأرض 2021

جوجل ويوم الأرض
جوجل ويوم الأرض

فى الذكرى السنوية الـ 51 ليوم الأرض، ابتكرت شركة جوجل Google الأمريكية رسمًا مبتكرًا للفيديو بالرسوم المتحركة يسلط الضوء على أهمية زراعة البذور من أجل مستقبل أكثر إشراقًا واخضرارًا.

ووصفت جوجل Google أن رسومات الشعار المبتكرة التي تظهر مجموعة متنوعة من الأشجار التي يتم زرعها داخل الموائل الطبيعية تؤكد على إحدى الطرق العديدة التي يمكن للناس من خلالها القيام بدورهم للحفاظ على صحة الأرض للأجيال القادمة.

ويذكر، أنه يتم الاحتفال بيوم الأرض فى جميع أنحاء العالم فى 22 أبريل سنويًا لزيادة الوعي العام بالبيئة وإلهام الناس لإنقاذها وحمايتها.

وموضوع يوم الأرض لهذا العام هو "استعادة أرضنا" الذي يركز على العمليات الطبيعية والتقنيات الخضراء الناشئة التي يمكنها استعادة النظم البيئية فى العالم، وبهذه الطريقة، يرفض الموضوع فكرة أن التخفيف أو التكيف هما السبيلان الوحيدان لمعالجة تغير المناخ.

اقرأ أيضًا: يوم الأرض Earth Day .. ما هو سببه وتاريخه وطرق الاحتفال به؟

ووفقًا لموقع Earth.org، يشارك الآن أكثر من مليار شخص فى 192 دولة فى أنشطة يوم الأرض كل عام، مما يجعله أكبر احتفال مدني فى العالم.

ويُعرف يوم الأرض على نطاق واسع بأنه أكبر احتفال مدني فى العالم، حيث يتميز بأكثر من مليار شخص كل عام باعتباره يومًا للعمل لتغيير السلوك البشري وإحداث تغييرات فى السياسات العالمية والوطنية والمحلية.