الثلاثاء 17 مايو 2022 12:25 صـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

إفطار الثامن عشر من رمضان.. بطاطس محشية لحمة مفرومة ورز بسمتي بالخضار

بطاطس محشية لحمة مفرومة
بطاطس محشية لحمة مفرومة

مع حلول شهر رمضان الكريم، وتبحث الكثير من ربات البيوت عن وصفات أطعمة لذيذة وجديدة حتى تكون مختلفة عن وصفات الأيام العادية لتحضيرها على وجبة الإفطار، خاصة وأنهن يشعرن بالحيرة الشديدة كل يوم لمعرفة واختيار الأطعمة التى يمكنهم تحضيرها، حيث يلتزمن بالطبخ بشكل يومي ويحاولن الاهتمام أكثر بأذواق الأسرة وتفضيلاتهم تقديرًا لصيامهم.

 

وتوجد العديد من الوجبات المختلفة ومن أكثر الوصفات التي يحبها الشعب المصري البطاطس المحشية، ويتم إعداده بطرق كثيرة ومختلفة، وجميع أفراد العائلة يحبونه من أطفال وكبار، وأيضًا من الوصفات سهلة التحضير.

 

ويقدم "الطريق" خلال السطور التالية طريقة تحضير المكرونة بالتونة بمذاق مختلف والذي يعد من أشهر وألذ الأطباق التى يمكن تحضيرها للإفطار فى اليوم الثامن عشر من أيام الشهر الكريم، وتعد هذه الأكلة من الأكلات العربية اللذيذة لدى كثير من العائلات ولذلك نقدم لكِ طريقة عملها بالخطوات.

 

اقرأ أيضا: ”بعد الفطار”.. أسهل طريقة لعمل كيكة الفواكه المجففة

 

مقادير البطاطس المحشية لحمة مفرومة

8 حبات بطاطس صغيرين مقشرين ومتقورين

2 معلقة كبيرة صلصة طماطم

روزمارى

بهارات

ملح

فلفل

حشو اللحمة:

لحمة مفرومة متعصجة

 

حشو التونة:

نصف علبة تونة

 

خطوات تحضير بطاطس محشية لحمة مفرومة أو تونة

فى البداية، نسلق البطاطس نصف سلقة فى ماء وملح ونخرجها ثم نضع عليها ماء بارد، ثم نحشى البطاطس باللحمة المفرومة او بالتونة.

 

بعد ذلك، فى وعاء على النار نضع الصلصة مع ماء والروزمارى والبهارات والملح والفلفل حتى تغلى وتتسبك، ثم نحضر صينية ونضع جزء من الصلصة و نرص البطاطس ونضع باقى الصلصة وندخلها الفرن حتى تستوى ونقدمها.

 

مقادير الرز بسمتي بالخضار

2 كوب ارز بسمتي

نصف كوب بسلة

نصف كوب فاصوليا خضراء مقطعة

4 كوب ماء للتسوية

نصف معلقة صغيرة فلفل أسود حب

نصف معلقة صغيرة قرنفل عيدان

2 عيدان قرفة

زيت

 

طريقة تحضير الأرز بسمتي بالخضار

أولًا، يتم يغسل الأرز جيدا، ثم يصفى، ويوضع جانباً، ثم يوضع الزيت في وعاء على النار حتى يسخن، ويوضع الارز في الوعاء، ويقلب لمدة 5 دقائق.

 

بعد ذلك، يضاف الماء، ويتبل بالملح والفلفل الاسود والقرفة والقرنفل، ويقلب مرة أخرى، ثم يترك على نار متوسطة حتى يبدأ في الغليان، ثم يغطى، ويترك على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، وتضاف البسلة والفاصوليا، وتقلب جميع المكونات، ثم يترك على النار حتى ينضج، ثم يقدم ساخن.

منوعات طريقة عمل بطاطس محشية لحمة مفرومة مكونات بطاطس محشية لحمة مفرومة وصفات سهله فطار رمضان اكلات رمضان فطار الثامن عشر من رمضان
بنوووك