الإثنين 16 مايو 2022 11:46 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

طلب إحاطة بالبرلمان بسبب عدد أفراد الوفد المشارك في مؤتمر العمل الدوليمحمد شبانه يفجر مفاجأة بشأن موقف الخطيب من مباراة النهائيهل يتم فتح باب التصالح في مخالفات البناء مرة أخرى؟.. الإدارة المحلية بالبرلمان تردطلب إحاطة بـ«النواب» بشأن غياب الدعم المالي لأندية «المظاليم»: «تسرح اللاعبين ومدربيها»وكيلا «الشيوخ» يطالبان الحكومة بمراجعة القوانين التي تخدم منظومة الابتكار والتكنولوجياوزير التعليم العالي: السنوات المقبلة ستشهد إضافة 12 جامعة أهلية و7 تكنولوجية جديدةالنائب العام يشكل غرفة عمليات لمتابعة قضايا وجرائم الاستيلاء على القمح«سلة الأهلي» تتوج بدوري السوبر السادس في تاريخهساموزين يطرح أحد أعماله الغنائية «كينج الحب» (فيديو)«صحة الشيوخ»: تسجيل أكثر من 3 آلاف مكمل غذائي خلال الفترة الماضيةاتهام أحد أقارب برلماني واثنين آخرين بقتل جامع قمامة في بولاقرسميًا.. منتخب مصر يستدعي 11 محترفًا استعدادًا للمعسكر المقبل
الحوادث

وزير الداخلية يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق

بعث وزير الداخلية اللواء محمود توفيق برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة.

 

وجاء في البرقية: "يسرنى بمناسبة عيد القيامة المجيد أن أعرب لغبطتكم عن خالص التهانى وصادق الأمنيات، وإننا فى ظلال هذه المناسبة الغراء، تتهادى إلى أذهاننا قيم العطاء والفداء وتتجلى أمامنا حقائق التاريخ، شاهداً على جوهر وأصالة أرض طاب ثراها بخطى الأنبياء بما يمنحنا المزيد من العزم على مواصلة التضحيات، لتبقى راية الكنانة فى العلياء ودائماً مصرنا فى رفعة وازدهار ونماء".

 

كما بعث وزير الداخلية برقية تهنئة للأنبا إبراهيم إسحاق سدراك بطريرك طائفة الأقباط الكاثوليك بجمهورية مصر العربية".

 

وقال توفيق في برقيته "بمناسبة عيد القيامة المجيد أود أن أؤكد لكم وطائفة الأقباط الكاثوليك ،عن مكنون إعتزازى وعظيم أمنياتى راجياً إستمرار مأمول التواصل والترابط بين النسيج الوطنى المصرى، لنستكمل فى تلاحم تعجز عن وصفه الكلمات مسيرة وطن جسد للإنسانية على مر التاريخ قيم السمو والحضارة والنماء.

 

كما بعث وزير الداخلية برقية تهنئة للسيد الدكتور القس أندريه زكى "رئيس الطائفة الإنجلية بمصر جاء فيها "بمناسبة عيد القيامة المجيد أود أن أؤكد لكم والطائفة الإنجيلية بأن التاريخ سيظل أبداً شاهداً على أرض طاب ثراها بدماء الفداء وقدستها خطى الأنبياء، تشابكت فيها أيادينا وحدة وقوة لا تفرقنا مكائد، ولا تضعفنا شدائد، أدام الله علينا لُحمتنا ودائماً مصرنا الغالية فى رفعة وازدهار".

 

كما بعث وزيرالداخلية أيضا برقية تهنئة إلى القيادات والضباط والعاملين المدنيين والأمناء والمساعدين والمندوبين ومعاونى الأمن والصف والجنود والخفراء والمجندين، وزملائهم فى مأموريات حفظ السلام.

 

وجاء في البرقية "بمشاعر تفيض بالمحبة والسلام يطيب لى أن أبعث إلى الأخوة والأبناء المسيحيين فى هيئة الشرطة من القادة والضباط والعاملين المدنيين والأمناء والمساعدين والمندوبين ومعاونى الأمن والصف والجنود والخفراء والمجندين وزملائكم فى مأموريات حفظ السلام ، بأصدق التمنيات فى مناسبة عيد القيامة المجيد".

 

"الأخوة والأبناء ونحن إذ نستقى من تلك الذكرى العطرة قيم التضحية والعطاء ، لنثق فى وفائكم بالعهد أن تكونوا فى سبيل أمن الوطن جنوداً أوفياء ، وتسطرون بعطائكم مع زملائكم المسلمين أروع الأمثلة فى التضحية والفداء ، تزودون عن رفعته بكل غالٍ فى إيثار وإباء، حفظ الله مصر، وألبسها رداء السكينة والأمن، وجعل دوماً إرادتنا على قوى الشر غالبة ولرفعة مصرنا الغالية حاضرة ونافذة ، وكـل عــام وأنتـم جميعاً بخـير".

وزير الداخلية حوادث عيد القايمة المجيد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق البابا توضرس
بنوووك