الجمعة 25 يونيو 2021 01:04 مـ 15 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

بيان مهم من جامعة الأزهر بشأن إجازة عيد الفطر بالمدن الجامعية

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

قررت جامعة الأزهر، منح الطلاب والطالبات، المقيمين بالمدن الجامعية إجازة عيد الفطر بدءًا من يوم السبت المقبل 8 من مايو الجاري.

 

وأوضحت جامعة الأزهر أن عودة الطلاب والطالبات تكون يوم الجمعة الموافق 21 من مايو، مشيرة إلى أن صرف الوجبات الغذائية يبدأ في 24 من مايو.

 

جدير بالذكر أن إدارة المدن الجامعية قررت إخلاء المدن الجامعية يوم السبت القادم، وآخر يوم لصرف الوجبات سيكون الأحد 9 من مايو، وسيتم استثمار هذه الفترة في إجراء عمليات الرش والتطهير والتعقيم لجميع مباني المدن الجامعية في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

كان الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرر طباعة تغريدة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، التي نشرت أمس بخط يده على غلاف الكتب الدراسية المقررة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م؛ لتعزيز احترام تراث الأمة، وبيان أهمية التجديد المنضبط للفكر الإسلامي.

 

وقال المحرصاوي، إن حلقات الإمام الأكبر التي سجلها لشهر رمضان المبارك لهذا العام 2021 مثلت إستراتيجية دقيقة وخريطة واضحة لتجديد الخطاب والفكر الديني، وعلى كل العلماء أن يبدأوا -والآن وليس غدًا- في البناء على هذه الأسس، وعلى الباحثين بالجامعات تناولها بالبحث العلمي، وقد حصلنا على إذن فضيلة الإمام الأكبر على طباعة هذه الحلقات في كتاب وإتاحتها للبحث العلمي.

 

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قال إن تراث الأمة الإسلامية لم يكن -في يوم من الأيام- عائقًا لها عن التقدم والتألق، والأخذ بأسباب القوة والعزة والمَنَعَة، وكذلك لم تكن السنة النبوية المطهرة حجر عثرةٍ في طريق بناء مجتمع متماسك يتمتع أفراده بخيرات الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية.. كل ما تريد معرفته عن المعاهد الخاصة بالأزهر

جامعة الأزهر المدن الجامعية عيد الفطر إجازة العيد شهر رمضان
بنوووك