الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

التعليم: يمكن للطالب الدخول بالكتاب في امتحان الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن استعداد الوزارة لعرض ضوابط وشكل امتحانات الثانوية العامة، والتي من بينها إمكانية دخول الطالب الامتحان بالكتاب المدرسي وورقة القوانين والمفاهيم التعريفية، وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

واستقبل حساب وزارة التعليم على منصة "واتس آب" سؤالا لأحد أولياء الأمور موافقا لما سبق ونصه كما يلي:

"ياريت يتم التأكيد مرة أخرى على موضوع اصطحاب كتاب المدرسة في هذا الوقت لأن نفس الكلام كان لأولى وتانية ثانوي واتغير واستبدل قبل الامتحان بورقه المفاهيم".

اقرأ أيضا: التعليم: امتحان تكميلي لمن لم يحصل على 50 % في امتحانات أبريل

وفي سياق متصل، قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الأسبوع المقبل، عقب انتهاء تصحيح نماذج الامتحانات، التي أداها الطلاب خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء الماضية.

وأشارت المصادر بالتعليم، إلى احتساب الدرجة كاملة عن امتحان شهر أبريل فقط، منوها أن من لم يحصل على مجموع يعادل الـ50% عن شهر أبريل، سيتم دخوله امتحان تكميلي، بالمرحلة الثانوية العامة لصفوف النقل، معلقا: "الامتحان بالترم الأول كان لاجتياز الطالب فقط، ولكن امتحان أبريل هو الفاصل وفي الدرجات الحاصل عليها ومن ثم النجاح في المادة".

اقرأ أيضا: الحكومة توضح حقيقة نقص مياه الري اللازمة لمشروع ”الدلتا الجديدة”

موضوعات متعلقة