السبت 12 يونيو 2021 11:12 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

”صناعة النواب” تناقش 3 طلبات إحاطة الأسبوع المقبل

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

أعلنت لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن مناقشة عدة طلبات إحاطة من خلال 3 اجتماعات يومي الأحد والإثنين المقبلين، والتي استعرضت أعمالهم كما يلي:

 

أعمال لجنة الصناعة 9 مايو

"مناقشة طلب إحاطة بشأن قيام وزارة التجارة والصناعة بفرض رسوم على خام الألومنيوم، مما يهدد هذه الصناعة المهمة للاقتصاد القومي".

الاجتماع الثاني للجنة

وتجتمع اللجنة يوم الأحد أيضًا لمناقشة طلب إحاطة بشأن الضرر الواقع على الصناعة المصرية من قرار رئيس هيئة التنمية الصناعية بوقف التراخيص لإقامة مشروعات صناعية جديدة، ووقف تخصيص الأراضي الصناعية للتوسعات الجديدة للمستثمرين المصريين.

 

اقرأ أيضا: ”صحة النواب” توافق على تأجيل مناقشة أزمة تكليف الصيادلة

أعمال اللجنة الإثنين 10 مايو

وأشار بيان لجنة صناعة النواب، إلى أن ختام جدول أعمالها سيتم بمناقشة طلب إحاطة حول "الانتشار الملحوظ للعديد من المصانع الخاصة بتصنيع مواد التنظيف الصناعية غير المطابقة للمواصفات الصناعية والطبية والبيئية، بأماكن مجهولة بعيدا عن أعين الجهات الرقابية".

أعلن النائب البرلماني، فريدي البياضي، عضو مجلس النواب، عن اجتماع لجنة الصحة بالمجلس يوم الأحد المقبل مع مسؤولي وزارة الصحة والسكان؛ للنقاش حول أزمة تكليف الصيادلة، خريجي دفعتي 2018-2019.

 

اقرأ أيضا: الصحة تنشر بيان وضع مصر الوبائي.. وارتفاع مؤشر الإصابات

 

ودون "البياضي" في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مايلي:

 

" تم تحديد موعد يوم الاحد القادم بلجنة الصحة في مجلس النواب لمناقشة مشكلة تكليف الصيادلة . ربنا يقدرنا و نجيب حقكم، #البرلمان_يدعم_الصيادله ‫#غضب_الصيادله".

مجلس النواب لجنة صناعة النواب جلسات البرلمان جلسات النواب طلبات الإحاطة
بنوووك