السبت 21 مايو 2022 08:52 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | جامعة الأزهر تكشف لـ”الطريق” موقف امتحانات نهاية العام

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

كشف الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، موعد بدء ونهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات القاهرة والأقاليم.

 

وقال الشربيني في تصريحات لـ "الطريق"، إنه تم تغيير موعد امتحانات نهاية العام بكليات القاهرة والأقاليم، والتي كانت محددة سلفا في الثالث من يوليو المقبل، لتعقد في الخامس من يونيو 2021، أسوة بما تم في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه، أمس.

 

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، أنه من الممكن أن تبدأ بعض الكليات قبل أو بعد يوم الخامس من يونيو، طبقا لظروف كل كلية، إلا أنه تم التشديد على كل الكليات بضرورة انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الأول من يوليو المقبل.

 

وقال محمد الشربيني، إن امتحانات الشفوي في مادة القرآن الكريم تبدأ بعد عيد الفطر المبارك ببعض الكليات، وكذلك امتحانات الميد تيرم، لافتا إلى أن الجامعة وجهت تعليماتها للكليات بالحرص على أن تعقد امتحانات الميد تيرم بنظام "أون لاين"، وحال تعذر ذلك يتم عقدها بالشكل التقليدي.

اقرأ أيضا: عاجل | إلغاء صلاة العيد بالساحات وقصرها على المساجد

وشدد نائب رئيس جامعة الأزهر، على أن الدراسة مستمرة حتى موعد بدء امتحانات نهاية العام، وسيتم التركيز بشكل أكبر على الدراسة بنظام تعليم "أون لاين"، حرصا على تقليل حضور الطلاب للكليات، وعدم وجود أي تكدس بالحرم الجامعي، طبقا لتوجيهات الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

جامعة الأزهر المجلس الأعلى للجامعات امتحانات نهاية العام محمد الشربيني إجراءات فيروس كورونا
بنوووك