الإثنين 23 مايو 2022 06:40 صـ 22 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | الخطر يقترب.. هل يسقط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة فوق مصر؟ (فيديو)

الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني

انتشرت خلال الساعات الماضية العديد من المخاوف حول احتمالية سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة ففوق مصر، خاصةً بعد مروره فوق البلاد مرتين خلال 6 ساعات فقط، في العاشرة والنصف مساءً والرابعة والنصف فجرًا، وهي المخاوف التي زادها ما نشرته منظمة فضائية، من تكهنات جديدة بشأن المناطق المُحتمل سقوطه أو حطامه فوق أرضها.

 

منظمة فضائية: الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة قد يسقط فوق السودان

 

الأمر المثير للقلق جاء من منظمة "Aerospace Corporation" الأمريكية للأبحاث الفضائية، التي توقعت أن يسقط حطام الصاروخ الصيني فوق شمال إفريقيا؛ وتحديدًا على أرض السودان، وتوقعّت المنظمة أن يدخل الصاروخ المجال الجوي للأرض يوم 9 مايو الجاري الساعة 03:43 صباحًا، أو خلال 16 ساعة قبل أو بعد هذا التوقيت؛ أي خلال يومي السبت والأحد المقبلين.

 

 

ووفقًا لما توقعه الكثير من الخبراء، فمن المحتمل أن يسقط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، على الأرض في أثناء عودته، وذلك بعد تركه بالمدار الأرضي دون سيطرة أو تحديد للبقعة التي من المفترض أن يسقط فيها.

 

اقرأ أيضا: آخر مستجدات الصاروخ الفضائي الصيني اليوم.. أين ومتى يسقط ”الخارج عن السيطرة” ؟

 

وفي السياق ذاته حول التخوفات التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، كان جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أكد أنه لا يمكن تحديد مكان سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، في الوقت الذي لا تستطيع برامج المحاكاة تحديد المكان المحتمل.

 

البحوث الفلكية: قد يتحطم الصاروخ إلى قطع تدمر الواحدة قرية بأكملها

 

وتابع خلال حديثه أنه يتمنى عمل أجهزة تحكم الصاروخ واستعادة السيطرة عليه بواسطة الفريق الصيني، عند اقترابه من الغلاف الجوي للأرض، مشيرًا إلى أن مروره في الغلاف الجوي للأرض ومع درجة الحرارة العالية يؤدي إلى تحطمه لشظايا.

 

وكشف عن أمر في غاية الخطورة، حيث أكد أن الصاروخ قد يتحطم إلى قطع بعضها كبير نسبيًا، من الممكن أن تدمر قرية بأكملها لو سقطت في مكان مأهول بالسكان، مطمئنًا في الوقت ذاته بأن أكثر من 90% من حطام الصواريخ يقع فوق البحار والمحيطات.

 

 

 

الصاروخ الصيني الخارج عن السيطر الصاروخ الصيني هل يسقط الصاروخ على مصر؟ مكان سقوط الصاروخ الصيني
بنوووك