الأربعاء 18 مايو 2022 03:18 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

بعد حديث السيسي عن الدراما المصرية.. كيف وثقت مسلسلات رمضان 2021 الأحداث السياسية؟

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته وفخره لما قدمته الدراما المصرية هذا العام كتوثيقًا للأحداث السياسية، مؤكدًا على مدى أهمية دور الدراما وتأثيرها في نفوس المصريين، وذلك خلال تفقده اليوم هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، حيث يفتتح عددا من المشروعات التابعة للهيئة.

 

وقال رئيس الجمهورية: "الدراما تناولت خلال شهر رمضان أحداثًا كثيرة جدًا مرت على المصريين، واتكلمت في أحداث كتيرة حصلت بعد ما تجاوزناها بشكل كبير، وفكرتنا بأيام صعبة مرّت علينا، ومرت بفضل الله أولا ثم بتضحيات المصريين، وأنا أتصور الدارما تقدمت ويجب أن تتقدم أكثر".

 

أضاف: "اللي تلقى النار والرصاص والعبوات الناسفة هم أبناء مصر من الجيش والشرطة، تلقوه بالنيابة عن أو بدلا من شعب مصر".

السيسي يتحدث عن مسلسل الاختيار 2


وأضاف السيسي متحدثًا عن ذكريات الـ 7 سنوات الماضية في مصر والتي تناولها مسلسل الاختيار 2 قائلًا: "الأيام دي لم تمر سوى بتضحيات شعب مصر، وكل أسرة قدمت شهيد في قطاع من قطاعات الدولة من جيش وشرطة وقضاء والمساجد والكنائس، كل ده كان مشاركة وتمن تم تسديده لمكافحة الإرهاب".

 

وواصل: "بفضل الله وبفضل تضحيات المصريين، كل أسرة قدمت شهيد، في أي قطاع زي الجيش والشرطة والمساجد والكنائس، هذا ثمن سددناه لمكافحة الإرهاب"ز

 

وأضاف: "في 24 يوليو 2013 لما قلنا فيه إرهاب محتمل، يمكن المصريين قالوا هيحصل حاجة؟ لأ الدولة ليها رؤية، بتبقى شايفة المستقبل، كنا شايفين تحدي هيقابلنا، وكان كتير أثناء الأزمة بنتهز وتتلخبط، والحمد لله بفضل الله الأمور تتحسن، وهيجي يوم ونقول الأمر تم تجاوزه".

 

مسلسل الاختيار 2

وقد شهد المارثون الرمضاني هذا العام توثيق الأحداث السياسية التي مرّت بها مصر خلال السنوات الماضية، ومنها مسلسل "الاختيار 2" الذي حقق نجاحًا كبيرًا على مدار الـ 28 حلقة، وتناول المسلسل بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية عام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة.

 

ومسلسل الاختيار 2 من إخراج بيتر ميمي، وبطولة أحمد مكي وكريم عبدالعزيز.

 

مسلسل القاهرة كابول

أما مسلسل "القاهرة كابول"، فقد عرض نماذج مختلفة من المشكلات السياسية والدينية ومراحل التطرف الديني وصناعة الإرهاب، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي، وتدور أحداث العمل حول ثلاث شخصيات رئيسية، حيث يجسد "لطفي" دور أحد التكفيرين، ويلعب الفنان خالد الصاوي دور الظابط المكلف بالقبض عليه، كما يسعى الإعلامي فتحي عبد الوهاب لتسليط الضوء على تلك العمليات التكفيرية.

مسلسل هجمة مرتدة

وتناول مسلسل "هجمة مرتدة" المخابرات العامة المصرية في أوروبا، وفي العراق أيضًا والتي تكشف عن صناعة الإرهاب هناك من خلال تمويل الجماعات المتطرفة، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة مطلقة للفنان أحمد عز، وتشارك معه النجمة التونسية هند صبري، ويضم العمل عدد من نجوم الفن، منهم: ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور.

اقرأ أيضًا: عارفة عبد الرسول لـ”الطريق”: ابتعدت عن الأفورة مع ”حنفية”.. ومحمد رمضان بطل قومي (حوار)

 

فن الطريق الفن السيسي عبد الفتاح السيسي مسلسل هجمة مرتدة مسلسل الاختيار 2 مسلسل القاهرة كابول الداما الرمضانية 2021
بنوووك