الإثنين 4 يوليو 2022 08:40 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

تفاصيل أسعار العائد على شهادات الادخار في بنك مصر

بنك مصر
بنك مصر

يبحث المواطنين عن أسعار العائد على شهادات الادخار في البنوك المصرية، خاصة البنوك التي تحظى بشعبية واسعة مثل بنك مصر، ثاني أكبر بنك حكومي في القطاع المصرفي.

وقررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي، في اجتماعهـا الأخير، تثبيت أسعار الفائدة والإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25 % و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.
وفي هذا الشأن، يتيح بنك مصر شهادات الادخار بأنواع مختلفة، منها شهادة القمة ببنك مصر، وتصدر الشهادة للأفراد وتبلغ مدتها 3 سنوات، سعر الفائدة على شهادة القمة 11% شهري، الحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه، يمكن استردادها في اى وقت وفق شروط وضوابط معينة.
وهنا شهادة بنك مصر الثلاثية ذات العائد المتغير، ويبلغ الأجل الزمني للشهادة 3 سنوات، تمنح سعر فائدة شهري متغير يوميا، الحد الأدني للشراء 500 جنيه،
وهناك فئة أخرى من نفس الشهادة تمنح سعر فائدة متغير كل 3 شهور بنحو 8.5% حاليا، والحد الأدني لشرائها 1000 جنيه
وهناك شهادة الادخار ذات العائد الثابت لمدة خمس سنوات، وتصدر الشهادة للأفراد، مدة الشهادة 5 سنوات، سعر الفائدة على الشهادة 9% شهري و 9.5% سنوي، الحد الأدنى لشراء الشهادة 1200 جنيه ومضاعفاتها للشهادة ذات العائد الشهري، و 1000 جنيه ومضاعفاتها للشهادة ذات العائد السنوي.

بنك مصر شهادات الادخار اخبار الاقتصاد الطريق سعر الفائدة في بنك مصر
بنوووك