الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الأقوى على الإطلاق.. هل تأثرت مصر بالعاصفة الشمسية التي ضربت الأرض؟

عاصفة شمسية تضرب الأرض
عاصفة شمسية تضرب الأرض

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن الأرض تتعرض حاليا لعاصفة جيومغناطيسية تعد الأقوى حتى الآن منذ بداية دورة النشاط الشمسي الخامسة والعشرون، والتي بدأت في نهاية عام 2019.

وأشار معهد البحوث الفلكية، في بيان له اليوم، إلى أن هذه العاصفة بدأت بقوة من الفئة G1، وعند ذروتها بلغت قوتها G3، فقد ضربت الغلاف الجوي الأرضي مع صباح اليوم الباكر، ولكن لم تتأثر مصر بهذه العاصفة، لأنه كانت قد ابتعدت عن نطاق التأثير المباشر للرياح الشمسية.

اقرأ أيضا: عاجل / وزير التعليم العالي يستعرض إنجازات تطوير الجامعات الخاصة والأهلية

وأوضح المعهد، أن التأثير الأكبر للعاصفة الشمسية كان على أمريكا الشمالية، نظرا لوقوعها تحت الرياح الشمسية المباشرة في وقت الظهر المحلي، ولولا شروق الشمس على أوروبا وأمريكا في توقيت ذروة العاصفة لتمكن سكان أوروبا الوسطي وأمريكا من مشاهدة الشفق القطبي.

وتابع معهد البحوث الفلكية أنه عندما وصلت هذه العاصفة إلى ذروتها، كانت مصر قد ابتعدت عن نطاق التأثير المباشر للرياح الشمسية.

اقرأ أيضا: عاجل | القوات البحرية المصرية والأمريكية تنفذان تدريبا عابرا بالبحر الأحمر