الخميس 19 مايو 2022 02:42 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

«البحوث الفلكية» توضح مدى خطورة الثقب الأسود على كوكب الأرض.. فيديو

الثقب الأسود
الثقب الأسود

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل اكتشاف بعض للثقب الأسود وهل سيلتهم الأرض، موضحًا أن هناك مجموعة من التساؤلات متعلقة بنشأة الكون، وموقف كوكب الأرض الذي يعد ضمن كوكب المجموعة الشمسية من 2 مليار ومجموعة في درب التبانة.

اقرأ أيضًا: عاجل | «الأرصاد» تحذر من انخفاض درجات الحرارة في هذا التوقيت.. فيديو

وأكد رئيس البحوث الفلكية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الكون يتمدد وينكمش، بالإضافة إلى معتقد البعض أننا قريبين من النهاية أم لا، وذلك ضمن عدة تساؤلات أيضًا من قبل العلماء، فضًلا عن أن تعاون شامل من قبل علماء العالم في هذا الشأن من خلال المراصد، وذلك ردًا على كل هذه الأجوبة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: بحثنا تطورات الأزمتين «الفلسطينية والليبية» مع تونس

وأشار الدكتور "جاد" إلى أن عام 2017، أعلن المرصد الدولي عن وجود جسم أسود من خلال تقنيات عدسية حديثة، بالأضافة إلى أنه المحاولة الأولي لإكتشاف هذا الثقب، مضيفًا أن عام 2019 الصورة كانت أوضح لوجود مجرة أخري تسمي الثقب الأسود من خلال عدة صورة تم إلتقاطها من قبل العلماء، وبالتالي تعد هذه المجرة ضمن مجرات درب التبانة.

وواصل "القاضي"، أن هذه المجرة تبعد عن كوكب الأرض بمعدل 26 سنة ضوئية، وبالتالي لا يوجد خطورة من تواجدة، مردفًا أن هذا الثقب يقوم بعمل توازن في هذه المجرة وليس ليلتهم كوكب الأرض، وبالتالي ما يتم تداولة يمثل إشاعات لا صحة له من الحقيقية.

الثقب الأسود البحوث الفلكية علماء الفضاء كوكب الأرض توك شو الطريق
بنوووك