الجمعة 20 مايو 2022 10:57 مـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

عاجل | طيران الاحتلال يسقط ثاني أكبر برج في قطاع غزة (صور وفيديو)

سقوط برج الجلاء
سقوط برج الجلاء

أعلنت وسائل إعلام دولية عن استهداف طائرات الكيان الصهيوني "برج الجلاء" في قطاع غزة، والذي يعتبر ثاني أكبر أبراج القطاع، وتحوله إلى رماد وحطام بعد استهدافه بـ4 صواريخ منذ قليل.

 

ويتكون "برج الجلاء" من 11 طابقا متعددا ومتنوعا من الشقق السكنية والمكاتب، التي تمتلكها عدة وسائل إعلام عالمية ومحلية وإقليمية، ولم يتم إصابة أو مقتل أحد، بعد تحذير  قوات الاحتلال لإخلائه قبل استهدافه، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن صاروخا قد ضرب منذ قليل مدينة رمات جان شرقي تل أبيب، الأمر الذي أودى بحياة مواطنا في العقد الـ5 من عمره، بعد بدء كتائب حماس الفلسطينية في إطلاق عدة صواريخ على الكيان الهصيوني، والتي وصل عددها حتى الآن إلى 2500 صاروخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل.

 

في السياق ذاته، أعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس الفلسطينية، عن استمرارها في الإغارة على الكيان اليهودي، وتوجيه ضربات عديدة، ردا على مجزرة مخيم الشاطئ التي راح ضحيتها عشرات النساء والأطفال، وذلك بحسب وكالة بي بي سي البريطانية.

اقرأ أيضا: عاجل | مقتل 7 إسرائيليين في قصف صاروخي من قطاع غزة

وأشار البيان إلى أن عدد الشهداء الفلسطينيين وصل إلى 139 شهيدا اليوم السبت، بعد تحركات عسكرية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ويوجد من بين الضحايا 39 طفلا، و22 سيدة، ومسن، و1050 جريحا بجروح مختلفة، أكثر من 40 منهم في حالة الخطر.

المسجد الأقصى قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين السيسي برج الجلاء ابراج قطاع غزة ثاني اكبر برج في فلسطن
بنوووك