الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:43 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير المصري في صربيا يبحث تعزيز التعاون بين البلدين

عمرو الجويلي سفير مصر في صربيا
عمرو الجويلي سفير مصر في صربيا

تقابل عمرو الجويلي، السفير المصري في بلجراد، اليوم السبت، مع عدد من الوزراء، منهم: "وزيرة التجارة، والسياحة، والاقتصاد، والاتصالات الصربية؛ وذلك للنظر في التعاون في مجالات السياحة، والاقتصاد، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأعلن "الجويلي"، عن الموضوعات التي تم مناقشتها خلال اللقاء، وهي عمل خطة عمل، سيتم إقرارها من الاجتماع المقبل للجنة التعاون الاقتصادي والعلمي والفني، الذي سيعقد في القاهرة.

وتناول اللقاء المصري الصربي، عدد من الموضوعات، هي تسهيل التجارة الثنائية بين البلدين، وعودة السياحة من صربيا إلى مصر، والتي تعرضت لتراجع شديد في الفترة القريبة، نظرا لظروف وباء كورونا، مضيفا أن السياحة ستكون في إطار الإجراءات الاحترازية.

وأوضح سفير مصر في بلجراد، أن البلدين حريصان على تكثيف حجم الاستثمارات بينهما، مؤكدا على عملهما على إعادة هيكلة الشركات، وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص، منوها على أن الشركات الصغيرة والمتوسطة، سوف تحظى بأولوية كبيرة.

اقرأ أيضا: مصر تنسق مع الشؤون الصحية في غزة لتجهيز الدعم الطبي

ويشار إلى أن السفير عمرو الجويلي، ناقش الجهود القائمة لتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلديّن وعلى رأسها التحضير للجنة الاقتصادية المُشتركة والاجتماع الأول لمجلس الأعمال المشترك.

ودعا السفير الجويلي، في مؤتمر صحفي موسع، قطاع الأعمال الصربي إلى الاستثمار والإنتاج في مصر للاستفادة من الفرص الكامنة لاتفاقيات التجارة الحرة الإقليمية وعلى رأسها القارة الأفريقية والعالم العربي.