الأربعاء 6 يوليو 2022 05:55 صـ 7 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

التحريات تؤكد اتجاه المتهم بتصنيع أدوية فاسدة لكورونا إلى بيعها للمواطنين

أدوية- أرشيفية
أدوية- أرشيفية

كشف تقرير تحريات ضباط المباحث بالقاهرة، صباح اليوم الإثنين 17 مايو 2021، بشأن واقعة القبض على مالك مصنع تعبئة لتصنيعه مركبات دوائية، أن المتهم استخدم مواد كيماوية فاسدة وطرحها بالسوق لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لتحقيق أرباح مالية  في منطقة عين شمس.

وأضافت تحريات رجال المباحث الأولية، إلى أن المركبات الدوائية غير مصرح بها من الجهات المختصة، حيث كان ينوى المتهم توزيعها وطرحها فى السوق للمواطنين.

واستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمواجهة الجريمة بشتى صورها ، لاسيما الجرائم التموينية المتعلقة بترويج وتداول السلع والمنتجات مجهولة المصدر، تمكنت إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية من ضبط مسئول عن مصنع للتعبئة والتغليف بدائرة قسم شرطة عين شمس، لقيامه بتصنيع مركبات دوائية مستخدماً مواد كيميائية مجهولة المصدر بقصد تعبئتها وطرحها بالأسواق لعلاج مصابى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بدون تصريح من الجهات المختصة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعثر بداخل المصنع على "1,875 طن بودر خليط "فيتامين  C – زنك" مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها" ، وبمواجهته أمام جهات التحقيق، إعترف بحيازته إلى المضبوطات بقصد تصنيع مركبات دوائية بقصد طرحها بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: مجزرة أسرية في العيد.. عاطل يفتح النار على ابنته وخالها وطليقته بالخانكة

 

حوادث الطريق وزارة الداخلية شرطة عين شمس فيروس كورونا كوفيد 19 موقع الطريق أخبار الحوادث
بنوووك