الأربعاء 18 مايو 2022 08:55 مـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

”كنت أشعر بحرج شديد”.. ابنة عمرو دياب تكشف تفاصيل طردها من المدرسة

عمرو دياب وابنته
عمرو دياب وابنته

فاجئت جانا ابنة الفنانة عمرو دياب الجمهور ومتابعيها بمعاناتها من مرض فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD، والذي ناقشه مسلسل "خلي بالك من زيزي" خلال الموسم الرمضاني 2021.

ووجهت جانا دياب رسالة إلى مدرستها السابقة Queens Gate، وكتبت عبر صفحتها بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام": "اسمي جانا دياب والتحقت بمدرسة Queens Gate في الصف الثامن.. وللأسف تم توجيه نصيحة لي بأن أتركها في الصف الثاني عشر".

وتابعت: "بعد تشخيص إصابتي بـ ADHD مرض اضطراب فرط الحركة.. و anxiety اضطرابات القلق ونوبات هلع.. كما تعلمون فقد كافحت كثيرًا أكاديميًا بسبب اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الذي أصابني.. لقد كان التركيز صعبًا جدًا علي".

واستكملت كلامها: "كنت متأخرة في الدراسة كما لو كانت هوايتي، ولم أكن أسلم واجباتي الدراسية في موعدها، بالكاد كنت أنتهي منها قبل موعد التسليم بساعتين.. وقت الامتحانات كنت دائما أخطئ في قراءة الأسئلة والأبحاث.. وكان يتم توجيه النصيحة لي بضرورة قراءتها بحرص في المرة المقبلة والحصول على وقت كاف لقراءتها، كما لو أنني كنت أتحكم في ذلك".

وأشارت إلى أنها كانت تشعر بحرج شديد في المدرسة عندما كان يعطي المعلمون تكليفًا أو يشرحون مهمة للتلاميذ، معلقة: "كنت أشاهد زملائي يستمعون بدون جهد ويفهمون المعلومة ويتعاملون مع المعطيات.. بينما كنت أطلب أنا في حرج بالغ من أي صديق شرح ما يريده المعلم".

وكتبت أيضًا: "المعلمون كان يطلبون مني حينئذ أن أتوقف ولا أشتت زملائي.. لم أكن أقصد ذلك على الإطلاق.. كنت فقط أحاول أن أفهم ما يقال، كنت أريد المساعدة على الفهم، لم يكن ذلك كسلا مني، بل بسبب اصابتي بمرض اضطراب فرط الحركة... كل ذلك جعلني أشعر بالحزن لأنني عديمة القوى وبلا قيمة وغبية وكسولة ومتمردة وهذه كانت بعض من الكلمات التي قالها لي مسؤول بالمدرسة".

وأضافت جانا: "أثناء رحلة مدرسية وصفني معلمي بأنني "متصنعة" لأنني لم أكن أعرف كيف أركب مترو الأنفاق.. لقد كنت في الحقيقة أشعر بالخوف من كثرت المحطات وعدد البشر المتزاحمين من حولي ويعرفون جيدًا أين أذهب.. واجبكم مساعدة طلابكم لتحقيق الإنجاز.. ولكنكم لم تبعدوني فقط عن مسيرة الإنجاز التعليمي.. ولكن جعلتموني أشعر بالعجز عن تحقيق درجات جيدة في المرحلة الأولى".

وقالت ابنة عمرو دياب إن مدرستها كانت تلبي رغبات وطموح الطلاب القادرين فقط على التعلم.. لكن في حالتها ومع عجزها الدراسي والخوف على سمعة المدرسة.. كان من الصعب على كوينز جيت أن تحقق وعدها بتحقيق الإنجاز الأكاديمي لكل طالبة بعيدًا عن قدراتها التعليمية"، مشيرة إلى أن إدارة مدرستها جعلتها تذهب إلى مدرسة خاص في صعوبات التعلم.. لكن الآخير لم يكن صبورا واضرها نفسيا فبدأت تحتقر نفسها لكونها ما هي عليه.

وأكدت أنها فور تركها لـ Queens Gate اجتازت دبلومة صوتيات من جامعة BIMM.. وترغب في أن تصبح موسيقية.. كما تدرس الأدب الإنجليزي بإحدى الجامعات وتحقق درجات متميزة بواجباتها الدراسية.. وتتطور في مسيرتها الفنية وتعمل بجد للحصول على درجة في علم الاجتماع من إحدى الجامعات.

اقرأ أيضًا: بعد أزمته مع محمد شاهين.. حمو بيكا: ”الأغنية اترفعت وأنا نايم”

ووجهت جانا رسالة لإدارة المدرسة قائلة: "أنا لست غير قادرة أوغبية أوكسولة أو متمردة وعديمة المسؤولية.. أتمنى لو كنتم وفرتم لي دعمًا بدلا من دفعي لمغادرة مدرستكم بإخباري أنني غير قادرة على تحقيق درجات عالية للنجاح".

فن الطريق عمرو دياب ابنة عمرو دياب جانا عمرو دياب ADHD
بنوووك