الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:30 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… حيوان مفترس يثير الذعر في الإمارات وشرطة دبي تحذر

دبي
دبي

كشفت السلطات فى دبي أمس الثلاثاء، عن وجود حيوان بري طليق من نوع "القطط البرية" من أسرة "السنوريات"، محذرة سكان الإمارة من التعرض له، مؤكدًة أنها تكثف جهودها وتتخذ كافة الإجراءات لتأمين المنطقة التى يتجول فيها لاقتفاء أثره.

وبحسب موقع "الإمارات اليوم"، شوهد الحيوان البري طليقا فى منطقة "الينابيع السكنية" فى دبي، وتعمل السلطات على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين هذه المنطقة وضمان سلامة القاطنين فيها حتى تتمكن من الإمساك بالحيوان الهارب من خلال نشر الفرق المدربة فى المنطقة التي ذُكر مشاهدة الحيوان فيها آخر مرة وكذلك المناطق المجاورة.

ووفقًا لبيان المكتب الإعلامي لحكومة الإمارة عبر تويتر، ناشدت شرطة دبي سكان تلك المنطقة أخذ الحيطة والحذر فى تحركاتهم إلى أن يتم الإمساك بالحيوان الهارب.

وأكدت "شرطة دبي" فى بيانها أمس الثلاثاء، على أن تربية "الحيوانات البرية غير الأليفة" يعد من الممارسات التي يجرّمها القانون فى دبي، وتصل العقوبة لمن يرتكب مثل هذا الفعل إلى الحبس لمدة ستة أشهر وغرامة مالية كبيرة.

اقرأ أيضًا: لحظات مرعبة.. تمساح ضخم يهاجم صياد في بحيرة (فيديو)

وذكر البيان، أن شرطة دبي تدعو المواطنين إلى الاتصال على رقم الطوارئ 901 حال مشاهدة الحيوان المشار إليه أو الاشتباه فى وجوده فى أي منطقة قريبة منهم.

ويذكر أن اقتناء وتربية الأسود والفهود والنمور كحيوانات أليفة يحظي بشعبية فى بعض دول الخليج العربي، حيث ينظر إليها على أنها دليل على الثروة والمكانة، وذلك على الرغم من أنه من غير القانوني الاحتفاظ بحيوانات برية كحيوانات أليفة فى الإمارات، إلا أن العديد من الرجال الإماراتيين شوهدوا فى سيارات فاخرة برفقة أسود يقومون بتربيتها كحيوانات أليفة.