الخميس 7 يوليو 2022 07:24 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد التوك شو

إعلان مصر خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة خلال شهرين (فيديو)

تطوير العشوائيات
تطوير العشوائيات

قال المهندس خالد صديق رئيس صنوق تطوير العشوائيات، في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، إنه سيتم إعلان مصر خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة خلال شهرين.

 

اقرأ أيضا: وزير الإسكان: إطلاق موقع الكتروني يوفر 40 خدمة للمواطنين

 

ولفت إلى وجود مشروعات كثيرة جاهزة للافتتاح مثل حدائق أكتوبر ومشروع معا مدينة السلام والمرحلة الخامسة من مشروع بشاير الخير وستكون جاهزة لاستقبال وتسكين الأهالي من المناطق العشوائية، على أن يتبقى مشروع مثلث ماسبيرو حتى شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف صديق أن أهالي مثلث ماسبيرو حصلوا على القيمة الإيجارية من أجل السكن خارج المنطقة على أن يعودوا إلى وحداتهم في نهاية العام.

 

وتابع رئيس صنوق تطوير العشوائيات: "وفيما يخص منطقة مثلث ماسبيرو أيضا، فهناك منطقة استثمارية ومنطقة أخرى سكنية، ومثلث ماسبيرو مملوك لشركات وصغار ملاك والدولة لا تمتلك فيه إلا مسجد أبو العلا ومتحف المركبات ومبنى الإذاعة والتلفزيون ووزارة الخارجية".

 

وتابع: استقطعنا من هذه الشركات قطعة الأرض التي بنينا عليها المباني للأهالي الراغبين في العودة بواقع 1000 وحدة.

 

أضاف: هناك 3200 أسرة حصلت على تعويضات مناسبة، وحصل 560 أسرة على شقق في حي الأسمرات.

 

وأردف، أن الدولة اتخذت إجراءات من أجل ضمان عدم عودة العشوائيات مرة أخرى، إذ بنت مجتمعا عمرانيا كاملا وشاملا لجميع الاحتياجات وخلق فرص عمل بالإضافة إلى شبكة مواصلات في المدن الجديدة.

 

المهندس خالد صديق رئيس صنوق تطوير العشوائيات صباح الخير يا مصر مبنى الإذاعة والتلفزيون الطريق وزارة الخارجية
بنوووك