الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:46 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزارة الصحة تحسم ظهور الفطر الأسود في مصر من عدمه

سمير غانم
سمير غانم

حسمت وزارة الصحة المصري الجدل المثار، خلال الساعات القليلة الماضية، حول السبب الرئيسي لوفاة الفنان الراحل سمير غانم لإصابته بالفطر الأسود الذي انتشر مؤخرا في الهند.

ورفض رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، الدكتور محمد عبدالفتاح، الحديث بشكل مفصل عن حالة الصحية النجم الراحل سمير غانم، مشيرا إلى أن ذلك نوعا من اختراق الخصوصية لا ينبغي الخوض فيه احتراما لمشاعر أسرته ومحبيه، وأيضا احتراما لقدسية وحرمة الموت.

اقرأ أيضا: بعد الانتقادات.. يسرا تغلق التعليقات على صورتها مع سمير غانم

وتحدث الدكتور محمد عبدالفتاح في تصريحات صحفية، عن الأعراض الجانبية التي تنتج عن فايروس كورونا، مؤكداً أنه لم يتم تسجيل حتى الآن أي حالة إصابة بالفطر الأسود في مصر بالنسبة لمرضى كورونا، وأنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن انتشار سلالة الفطر الأسود في مصر بين مصابي كورونا.

وأضاف محمد عبدالفتاح، حديثه عن فايروس كورونا "كوفيد 19"، أن هذا الفطر ضعيف وليس مميتا أو قاتلا ويوجد في التربة والأسمدة والمواد العضوية المتحللة ولا يصل للانسان إلى من خلال مرطبات الأكسجين والبيئة غير النظيفة، كما أنه لا يسبب أي مضاعفات لأصحاب المناعة العادية لكنه يؤثر فقط في الأفراد أو المرضى من أصحاب المناعة الضعيفة.

كما أكد رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان الدكتور محمد عبدالفتاح، أنه في حال ظهور أي مرض معد أو سلالة جديدة من فيروس كورونا "كوفيد 19"، سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل مع الوباء، مشددا على امتلاك مصر نظام ترصد قويا للأوبئة ويختص بتتبع كافة الامراض الوبائية ومعدلات انتشارها، كما يقدم حلولا سريعة لمواجهة الوباء.