الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:04 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… التعليم تحسم الجدل حول وجود أسئلة مقالية في امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجود أي أسئلة مقالية في امتحانات الشهادة الثانوية العامة، مشيرا إلى أن جميع اسئلة الإمتحانات ستكون اختيار من متعدد.

وجاء ذلك ردا على أسئلة بعض اولياء الأمور على إحدى الجروبات، بخصوص هل يوجد أسئلة مقالية في إمتحانات الثانوية، وهل يوجد سؤال للتعبير أم لا.

وفي سياق متصل أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن متابعته لكافة شكاوى الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة الألمانية التجريبي أمس الأحد في أول أيام الامتحانات التي تستمر لمدة 3 أيام، مشيرا إلى قيام أجهزة الوزارة بالعمل على حل تلك الشكاوى معلقا :"لا داعي للقلق لأننا نوازن بين مستويات صعوبة اللغات عند التصحيح النهائي، الامتحانات التجريبية هي مجرد تجربة فقط"

اقرأ ايضا: خطوات تسجيل دخول منصة assessment في الامتحان التجريبي

وقال بعض طلاب الثانوية العامة، إن امتحان اللغة الألمانية جاء به بعض الكلمات غير الموجودة في المنهج، الأمر الذي سيؤثر علينا، خاصة وأن الوزارة ستقوم بنشر إجابات الأسئلة؛ لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

اقرأ ايضا: سامح شكري: قوافل المساعدة الإنسانية تمر بكثافة من معبر رفح

يشار إلى أن طلاب الثانوية العامة، قاموا لأداء امتحان اللغة العربية التجريبي أمس الأحد 23 مايو 2021 ، الامتحانات التجريبية في مواد : اللغة العربية : من الساعة الـ10 وحتى 11 صباحا، بينما أدوا امتحان اللغة الانجليزية : من الساعة الـ11:30 حتى 12 ظهرا، أما امتحان اللغة الثانية فكان من الساعة الـ2:30 حتى الـ1 ظهرا.

موضوعات متعلقة