الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منظمات هندية: ظهور الفطر الأصفر سبب أزمة صحية في البلاد

الفطر الأصفر في الهند
الفطر الأصفر في الهند

أعلنت منظمات صحية في الهند عن ظهور وباء "الفطر الأصفر" في مدينة "غازي أباد" لمواطن بالغ من العمر 45 عاما، والتي ظهرت عليه أعراض الوباءين "الأبيض والأسود"، وتم التأكد من إصابته بالفطر الأصفر بعد عمل الأشعة والتحاليل.

وقال كبير المسؤولين الطبيين في غازي أباد، إن كيه جوبتا، إن مرض الفطر الأسود لم تنتشر بشكل كبير في الهند، إضافة إلى قلة المعلومات بشأنه حتى الآن، معلقا :"تسمية نفس الفطر بناء على لونه اعتمادا على منطقة الإصابة يخلق ارتباكا"، وفقا لما نشرته وكالة سكاي نيوز عربية.

في السياق ذاته، أوضح الدكتور حاتم سليمان، استشاري الحالات الحرجة بمستشفى هيرفليد بلندن، أن هناك فرق بين مرض الفطر الأسود والفطر الأبيض، حيث أن الفطر الأبيض أكثر إنتشارا واكثر معدلات إصابة.

وأضاف "سليمان" خلال مداخلة عبر تطبيق "سكايب" من لندن، عبر برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم الإثنين 23 مايو،أنه بالرغم من انتشار الفطر الأبيض، إلا أن الفطر الأسود أخطر منه، حيث أنه موجود في التربة والأسمدة و الأسطح المتعفنة ـ مشيرا إلى أنه يصيب الإنسان ذو المناعة الضعيفة جدا، لذلك تصعب فرصة علاجه وتكون قليلة.

اقرأ ايضا: عاجل | عالم فيروسات: بريطانيا تكتشف سلالة متحورة لكورونا بـ3 طفرات جينية

وأكد استشاري الحالات الحرجة بمستشفى هيرفليد بلندن، أن نجاح العلاج يعتمد بشكل كبير على التشخيص المبكر للمرض، منوها أن توافر أدوية الفطر الأبيض تكون أكثر من أدوية الفطر الأسود في الأسواق الدوائية.

اقرأ ايضا: عاجل | الحكومة توضح حقيقة وجود سلالات جديدة من كورونا

وأشار الخبير الطبي، إلى أن فرصة علاج الفطر الأبيض تكون أكبر مقارنة بفرص علاج الفطر الأسود، بالإضافة إلى أن تشخيص الأبيضيكون مبكر أكثر من الأسود، مؤكدا أن الإصابة بهما تكون في حالة ضعف المناعة لدى المصاب، لافتا إلى أن الفطر الأبيض والأسود لايسبب عدوى، حيث اعتماده على ضعف المناعة.