الثلاثاء 17 مايو 2022 02:51 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

عاجل.. جهاز المنتخب يستدعي أحمد حجازي لمباراتي غينيا وإثيوبيا«ابن أخوه السبب».. كواليس اتهام نجل برلماني بالتورط في قتل جامع قمامة ببولاقميدو يحذر إدارة المصري بسبب معين الشعبانيطلب إحاطة بالبرلمان بسبب عدد أفراد الوفد المشارك في مؤتمر العمل الدوليمحمد شبانه يفجر مفاجأة بشأن موقف الخطيب من مباراة النهائيهل يتم فتح باب التصالح في مخالفات البناء مرة أخرى؟.. الإدارة المحلية بالبرلمان تردطلب إحاطة بـ«النواب» بشأن غياب الدعم المالي لأندية «المظاليم»: «تسرح اللاعبين ومدربيها»وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يواصلون تقويض الهدنة بإيعاز إيرانيوكيلا «الشيوخ» يطالبان الحكومة بمراجعة القوانين التي تخدم منظومة الابتكار والتكنولوجياوزير التعليم العالي: السنوات المقبلة ستشهد إضافة 12 جامعة أهلية و7 تكنولوجية جديدةالنائب العام يشكل غرفة عمليات لمتابعة قضايا وجرائم الاستيلاء على القمح«سلة الأهلي» تتوج بدوري السوبر السادس في تاريخه
الفن

المطرب وليد الشريف يطرح أغنيته الوطنية ”مسافة السكة” (فيديو)

وليد الشريف
وليد الشريف

طرح المطرب وليد الشريف، الملقب بـ"سفير الغناء العربي"، أغنية جديدة اليوم الإثنين 24 مايو 2021، على قناته بموقع الفيديوهات "يوتيوب"، والأغنية ذات طابع وطني وتحمل اسم "مسافة السكة".
وقال "الشريف"، إنه كان حريصا طول الوقت على أن يقدم عملا غنائيًا يحمل هذا اللون من الطرب، مشيرًا إلى أنه طرح الفكرة على الشاعر الغنائي محمد صالح لباد، والذي بدوره ترجمها من خلال كلماته الرائعة لتكون في النهاية "مسافة السكة" بهذا الشكل الجميل.
وأضاف المطرب وليد الشريف، أن أغنية "مسافة السكة"، مهداة إلى أرواح كل شهداء مصر، وخاصة شهداء القوات المسلحة وشهداء الشرطة، وإهداء أيضًا لكل من يقدم روحه الطاهرة فداءً لهذا الوطن.

وتابع "سفير الغناء العربي"، أهدي أغنية مسافة السكة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هذا الرجل الذي أعاد للوطن هيبته، واستطاع بحكمة واقتدار أن يخرج يرتقي بمصر ويضعها في مكانتها الحقيقية وسط الكبار، كما وعدنا منذ سنوات عندما قال "مصر أم الدنيا.. وهتبقى قد الدنيا".

وأشار إلى أن اسم الأغنية "مسافة السكة"، مأخوذة من الكلمة الشهيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي قالها في بداية حكمه للبلاد، في إشارة إلى تحرّك مصر وجيشها للدفاع وصدّ أي خطر خارجي يمسّ أمن دول الوطن العربي.

وأكد "الشريف"، أنه سعيد بالغناء لمصر وللجيش المصري وللرئيس السيسي، معلنا تأييده لكل قرارات الرئيس التي تكون دائما في مصلحة مصرنا الحبيبة، وخاصة في القضايا المصسرية، المتمثلة في قضية سد النهضة.

اقرأ أيضا: قبلات وأحضان.. كارمن سليمان وزوجها يشعلان ”إنستجرام” (فيديو)

وأغنية مسافة السكة، من كلمات الشاعر محمد صالح لباد، وغناء وألحان وليد الشريف، وتوزيع وهندسة صوت أكرم عادل، مزمار ورباية محمود شامي، تصوير أشرف الجزار، وإخراج رضا مندور.

كلمات أغنية مسافة السكة
هس اسكت تحارب مين
دالجيش والشرطة هنا صاحين
من سينا للسودان جاهزين
مسافة السكة يا مصريين

أسود بتحميكي كله فدا ترابك
أنا تحت رجليكي واقف حارس بابك
ميهمناش الموت البركة في شبابك
في الشدة يا بلدي محدش فيوم سابك
لا سد يشغلنا قوتنا في إدينا
ولا موت يخوفنا والله بيحمينا

يا مصر ولادة والخلفة رجالة
ف الحلوة والمرة على راسنا متشالة
ساندة الوطن كله وإن قولتي فعالة
والسيسي ريسنا أسد وتقاله
لا سد يشغلنا قوتنا في إدينا
ولا موت يخوفنا والله بيحمينا

نيل مصر خط ـحمر جرب ومد إيديك
وفيوم ما هتفكر قواتنا تقضي عليك
يا سيسي في أي قرار بالعشرة باصمين ليك
في الحرب نكون ملايين يا نيل روحنا نفديك
لا سد يشغلنا قوتنا في إدينا
ولاموت يخوفنا والله بيحمينا

وليد الشريف أغنية مسافة السكة فن الطريق
بنوووك