جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 09:12 مـ 18 محرّم 1444 هـ

”شرب قهوة وسيجارة”.. شاب يعطل القطار بوضع كرسي على السكة الحديد (فيديو)

شاب يعطل سير الترماي فى المغرب
شاب يعطل سير الترماي فى المغرب

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر خلاله شابًا وهو يعرقل سير أحد القطارات، حيث وضع طاولة وكرسي على شريط السكة الحديد مباشرة.

وبحسب موقع "هسبريس" المغربي: يظهر فى الفيديو قيام الشاب بوضع الطاولة والكرسي على السكة فور اقتراب الترام بمدينة الدار البيضاء المغربية، ثم جلس على الكرسي وأشعل سيجارة وتناول كوب من القهوة قدمه له أحد أصدقائه على ما يبدو.

ومن جهتها، باشرت السلطات الأمنية بالدار البيضاء تحقيقاتها فور اطلاعها على الفيديو، وتمكنت من تحديد هوية الشاب للقبض عليه.

ويشار إلى أن سلوك الشاب قوبل باستهجان كبير من جانب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا هذا السلوك مرفوضا، ودعوا إلى تطبيق القانون.

ويذكر أن القانون الجنائي المغربي فى الفصل 591 ينص على معاقبة عرقلة سير الناقلات بالحبس من خمس إلى عشر سنوات.

وبعد البحث المكثف من جانب السلطات المغربية، أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، يوم الأحد الماضي، شخصًا يشتبه تورطه فى توثيق ونشر مقطع فيديو يتضمن عرقلة طريق عام تمر منه عربات الترام بشكل يهدد أمن وسلامة المواطنين.

اقرأ ايضًا: ”أفضل الموت عن العودة'.. صبي مغربي يسبح إلى إسبانيا على زجاجات بلاستيكية (صور)

ويأتي ذلك بعد أن تفاعل الأمن الوطني المغربي، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع الفيديو الذي نشره المشتبه فيه على حسابه على تطبيق “إنستجرام”، ويظهر قيامه بوضع طاولة وكرسي على سكة الترامواي والجلوس عليها، بشكل يعرض حياته وسلامة مستعملي هذه الطريق العمومية للخطر، حيث باشرت بشأنه أبحاثا مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.