السبت 21 مايو 2022 08:58 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

مصر تحتفل باليوم الأفريقي

منظمة الوحدة الأفريقية
منظمة الوحدة الأفريقية

تحتفي مصر ودول القارة الأفريقية اليوم الموافق 25 مايو2021 بيوم أفريقيا، والذي يوازي ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية يوم25 مايو عام 1963، حيث إنها تعد أولى منظمات العمل الأفريقي المُشترك وتجسدت فيها معاني التضامن الأفريقي ووحدة الهدف والمصير بين دول وشعوب القارة.

 

وقامت مصر بدوراً مركزيا من خلال اسهاماتها المؤثرة والمستمرة في تطوير آليات العمل الأفريقي المشترك منذ بداياته وبشكل مستمر، وصولاً إلى يومنا هذا الذي عرفت فيه المنظمة باسم الاتحاد الأفريقي، وأصبحت تمثل الصوت الموحد للشعوب والدول الأفريقية الذي تواجه مختلف القضايا والتحديات التي تشهدها القارة الأفريقية.

اقرأ أيضا: وصول القافلة الثانية من المساعدات المصرية للأشقاء الفلسطينيين

شكّل الاتحاد الأفريقي وآلياته، البنيان الذي يجمع حوله أبناء القارة، لتحريك قضايا التنمية المستدامة، ومحاربة الفقر والأمراض والإرهاب والجهل، من خلال تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 وأجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063.

اقرأ أيضا: أول رد من طارق شوقي بعد سحب قانون التعليم من البرلمان

وتتمسك مصر بالعمل الأفريقي المشترك، وعدم ادخار أي جهد للوصول لأهداف القارة، ودعم أجندة الاتحاد الأفريقي، بما يخدم مصالح الشعوب الأفريقية، مناشدة المجتمع الدولي، بالاستمرار في دعم القارة؛ لمواجهة جائحة كورونا.

وأشادت مصر بجهود كل من يساند الدول الأفريقية، في محاربتها للفيروس التاجي "كوفيد 19"، وبما يحقق تطلعات القارة الأفريقية، مناشدة دول العالم في استمرارها في تقديم الدعم للقارة.

 

يوم أفريقيا منظمة الوحدة الأفريقية التنمية المستدامة2030 أجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063 فيروس كورونا
بنوووك