الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:09 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكونفدرالية.. فتوح يدعم الزمالك رسميا أمام دريمز بعد مشاركته في التدريبات الجماعية جامعة طنطا تنظم يوما تثقيفيا صحيا لطلاب الجامعة «الحرية المصري»: ذكرى تحرير سيناء ستظل رمزا لتضحيات أبطال قواتنا المسلحة «عيب عليكم».. تعليق ناري من مرتضى منصور بعد منعه من حضور مباراة المنصورة والمالية الاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات تتصدر اتصال السيسي وروته نادي المنصورة يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين على حساب المالية وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية أحمد فهمي عن مشاركة السقا بفيلمه الجديد: ”في ضهري من أول مشواري” وزير الاتصالات: حيادية البيانات وتوافر الكفاءات يجذب الاستثمار بالذكاء الاصطناعي كولر يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا ”خليها تعفن”.. المحلة الكبرى تنضم لمقاطعة الأسماك من الأسواق منع مرتضى من حضور مباراة المنصورة والمالية.. تفاصيل بالصور

وزير التعليم لطلاب الثانوية: سنطبق ”قانون الغش”.. ومن يحاول فهو الخاسر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة سوف تطبق قانون الغش بحذافيره في الامتحانات الرسمية لطلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أن غرفة العمليات مجهزة بكافة الأجهزة الأمنية، ومن يحاول وقتها فهو الخاسر ويتحمل نتيجة أفعاله.

وأضاف "شوقي"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "لم نعمل على منع الغش أثناء الامتحانات التجريبية خلال الأيام الماضية، لأن تكلفته عالية جدا، والطالب الذي لم ينضج بعد ليعلم أن مصلحته في امتحان تجريبي أن يحاول ويجرب، فهو الخاسر حقيقة ولن يؤذي غيره في هذه الامتحانات".

اقرأ أيضا: الصحة تعلن أرقاما جديدة حول ”إصابات كورونا” في مصر

وتابع وزير التعليم: "في الامتحان الرسمي، ستكون الأمور مختلفة تماما، سيتم عقد الامتحانات النهائية في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الإلكترونية"، مؤكدا أن الوزارة اختبرت الشبكات بالامتحان التجريبي الأول، وتم السماح باستخدام السحابة في الامتحان الثاني، حتى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالأسئلة.

وكان الدكتور طارق شوقي، قد أعلن أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة النهائية في 4 يوليو المقبل، ويكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة.

موضوعات متعلقة