الأربعاء 18 مايو 2022 08:19 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

وزير التعليم لطلاب الثانوية: سنطبق ”قانون الغش”.. ومن يحاول فهو الخاسر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة سوف تطبق قانون الغش بحذافيره في الامتحانات الرسمية لطلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أن غرفة العمليات مجهزة بكافة الأجهزة الأمنية، ومن يحاول وقتها فهو الخاسر ويتحمل نتيجة أفعاله.

 

وأضاف "شوقي"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "لم نعمل على منع الغش أثناء الامتحانات التجريبية خلال الأيام الماضية، لأن تكلفته عالية جدا، والطالب الذي لم ينضج بعد ليعلم أن مصلحته في امتحان تجريبي أن يحاول ويجرب، فهو الخاسر حقيقة ولن يؤذي غيره في هذه الامتحانات".

اقرأ أيضا: الصحة تعلن أرقاما جديدة حول ”إصابات كورونا” في مصر

 

وتابع وزير التعليم: "في الامتحان الرسمي، ستكون الأمور مختلفة تماما، سيتم عقد الامتحانات النهائية في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الإلكترونية"، مؤكدا أن الوزارة اختبرت الشبكات بالامتحان التجريبي الأول، وتم السماح باستخدام السحابة في الامتحان الثاني، حتى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالأسئلة.

 

وكان الدكتور طارق شوقي، قد أعلن أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة النهائية في 4 يوليو المقبل، ويكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة.

وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة قانون الغش طارق شوقي امتحانات تجريبية
بنوووك