الجمعة 20 مايو 2022 11:31 مـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

زي النهاردة.. الزمالك يتوج بالكونفدرالية ويعود للمنصات الإفريقية بعد غياب 16 عاما

تتويج الزمالك بالكونفدرالية
تتويج الزمالك بالكونفدرالية

في مثل هذا اليوم 26 مايو 2019، توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ببطولة الكونفدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي، بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-3.

 

واستطاع الفارس الأبيض حسم مباراة العودة التي جمعت الفريقين على ستاد برج العرب الإسكندرية بهدف دون رد عن طريق محمود علاء، قبل أن يلجأ الحكم لركلات الترجيح لحسم المباراة.

وافتتح المغربي خالد بوطيب التسجيل لنادي الزمالك، وسجل كلًا من محمود علاء، عبد الله جمعة، يوسف أوباما وأحمد سيد زيزو للزمالك.

 

بينما أضاع حمدي العشير لاعب نهضة بركان الركلة الأولى لفريقه، وسجل كلًا من بركان اسماعيل المقدم ولابا كودجو وإيسوفو دايو.

واستطاع نادي الزمالك تدوين اسمه في تاريخ بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعدما توج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، وليصبح ثاني نادي مصري يفوز بالبطولة بعد الأهلي الذي تمكن التتويج بها عام 2014.

وبهذه البطولة وصل الفارس الأبيض للوصل للقلب الإفريقي الثاني عشر في تاريخه، حيث توج الزمالك بخمسة ألقاب دوري أبطال أفريقيا وثلاث بطولات سوبر أفريقي وبطولة كاس الكؤوس.

 

كما استعاد الزمالك طريقه إلى منصات التتويج الافريقية بعد غياب 16 عامًا حيث يعود آخر تتويج قاري للأبيض عام 2003 منذ الفوز بكأس السوبر الإفريقي على حساب الوداد المغربي.

 

وشهد مشوار الزمالك في بطولة الكونفدرالية عام 2016، بداية متخبطة حيث خسر مباراته الأولى أمام جورماهيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتذيل ترتيب المجموعة، لكن الأبيض عاد من بعيد ليقتنص اللقب.

اقرأ أيضًا: رد غاضب من الزمالك على تصريحات وكيل ساسي

وتمكن الزمالك من تحقيق الفوز على كلًا من القطن التشادي، اتحاد طنجة وحسنية أغادير المغربيين - جورماهيا الكيني - النجم الساحلي التونسي وأخيرًا نهضة بركان المغربي.

في المقابل، حقق الفارس الأبيض تعادلين أمام بترو أتيلتكو الأنجولي ونصر حسين داي الجزائري.

اخبار الرياضة كورة اخر اخبار الرياضة المصرية اخبار الزمالك الزمالك اليوم الكونفدرالية تتويج الزمالك بالكونفدرالية رياضة الطريق
بنوووك