السبت 21 مايو 2022 09:07 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

”الصحة” تكشف طريقة التسجيل في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

وزارة الصحة
وزارة الصحة

نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" انفوجرافا يشرح طريقة التسجيل في مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار.


وتأتي هذه المبادرة للتخفيف من طوابير الانتظار من المرضي الغير قادرين علي تحمل الاعباء المالية للعمليات الطبية والعلاجات المختلفة.

 


وصرح المهندس اكرم سامي معاون وزيرة الصحة والسكان بأن مشروع القضاء علي قوائم الانتظار يهدف لتخفيف العبء المادي علي المرضي وتقديم افضل الخدمات لهم فقد اصبحت هذة المبادرة منهجا صحيا، مشيرا الي انه تم اجراء 761 الف كشف طبي في مختلف التخصصات في الفترة الحالية.

 

واكد ان الجميع يمكن الاستفادة من هذة المبادرة والتواصل مع القائمين عليها مباشرة من خلال الخط الساخن 15300 او من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالمبادرة من هنـــــــــا.


وقال ان المبادرة ستتم تنفيذها من خلال الكشف علي المرضي وعرض حالتهم الصحية علي لجان متخصصة لاصدار القرار, ثم تواصل المستشفيات مع المرضي وتحدد معهم مواعيد محددة للفحص واجراء العمليات,مشيرا الي ان المرضي الذين ليس لهم تأمين صحي عليهم التوجة الي اقرب مشفي حكومي, بينما المرضي الذين له تأمين صحي يتوجهون الي اقرب لجنة تأمين صحي لعمل اللازم.

 

واشار في مداخلة تلفزيونية مساء اليوم بقناة "اكسترا نيوز"ببرنامج "منشت" إن المشروع مكون من 4 وحدات وهم ,حدة الحودة والرقابة ,ووحدة الميكنة والتطويرووحدة مركزية ووحدة مالية وجميعهم يخضع للمراقبة والتطوير الدائم.

وزارة الصحة والسكان هالة زايد ريس الجمهورية قوائم الانتظار
بنوووك