الإثنين 16 مايو 2022 01:29 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

”متحور هوائي”.. معلومات جديدة حول سلالة كورونا الفيتنامية

 الدكتور ياسر الشربيني أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام في بريطانيا
الدكتور ياسر الشربيني أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام في بريطانيا

أعلن الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام في بريطانيا، عن تحور الفيروس التاجي كورونا مابين 15 إلى 21 يوما، وذلك في الفترة الحالية التي ظهرت فيها السلالة الفيتنامية المتحورة، والتي لم يتم الكشف عن صيغتها الوراثية حتى الآن.

وأشار "الشربيني" في مداخلة هاتفية له عبر فضائية mbc مصر، إلى أن السلالة الفيتنامية تجمع بين صفات السلالتين الهندية والبريطانية، منوها أنها سلالة شديدة التحور والانتشار في الهواء عبر الرزاز المتطاير من الأشخاص.

اقرأ أيضا: بيان مهم من وزارة الصحة حول فيروس كورونا

وأضاف أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام أن تلك السلالة ليس بقوة متحوري الهند وبريطانيا، مؤكدًا أن لقاحات فيروس كورونا في بريطانيا حاليا "أسترازينكا وفايزر" كافية لإيقاف انتشار السلالة الهندية، وخاصة فايزر.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس السبت 29 مايو 2021، والذي كشف عن خروج 191 ألفا و475 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

 

اقرأ أيضا: بيان مهم من وزارة الصحة حول فيروس كورونا

 

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تسجيل 1119 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 51 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 13469 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 260 ألفًا و659 حالة.

فيروس كورونا وزارة الصحة مستشفيات العزل السلالة الفيتنامية المتحورة منظمة الصحة العالمية
بنوووك