جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:10 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

الزعيم الكوري يعلن الحرب على الحمام.. ينقل كورونا من الصين

كيم جونج اون
كيم جونج اون

أمر الزعيم الأعلى لكوريا الشمالية، كيم جونج أون، السلطات "بالقبض على الحمام والقضاء عليه"، لأنه يعتقد أن الطيور تحلق من الصين حاملة فيروس كورونا كوفيد-19.

وأطلق سكان البلدة الحدودية النار على الطيور وهي تحلق فوق الحدود، ولكنها لم تكن الحيوانات الوحيدة التي تواجه هذا المصير.

حيث تلقت السلطات فى هايسان وسينويجو أوامر "بالقبض والقضاء على" الحمام والقطط الضالة، حيث تم الربط بينهم وبين انتشار المرض أيضًا، بحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وفى هايسان، أُجبرت عائلة مكونة من أربعة أفراد على الإقامة فى منشأة عزل لتربيتهم قطة سرًا، حيث كانت قد أخبرت الأسرة السلطات أن قطتهم قد ماتت ولكن بعد أن تم رصدها بالقرب من السياج حاولت دورية حدودية القبض عليها وفشلت.

ثم شوهدت آخر مرة متوجهة إلى حي سكني وبعد يومين من التحقيق، تم القبض على أصحاب القط.

وقال مصدر لصحيفة Daily NK: "حُكم على الأسرة بعقوبة 20 يومًا".

اقرأ أيضًا: ”دم السحالي”.. أمل جديد لعلاج السرطان ومكافحة فيروس كورونا

وفى وقت سابق من هذا الشهر، تم الكشف عن أن زعيم كوريا الشمالية قد حظر استخدام الطب الصيني فى المستشفيات الكبرى فى جميع أنحاء البلاد بعد وفاة مسؤول.

ويقال إن المسؤول، الذي كان فى الستينيات من عمره ويعاني من مرض متعلق بالقلب، يحظى بشعبية لدى السيد جونج أون، الذي أصبح الزعيم الأعلى لكوريا الشمالية فى عام 2011 بعد وفاة والده كيم جونج إيل.

وتزعم كوريا الشمالية أنها لم تسجل أي حالات مؤكدة لـ كوفيد-19 خلال الوباء، لكنها تروج للأدوية المصنوعة محليًا لأن العلاجات الأجنبية غير متوفرة على نطاق واسع بسبب العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة.