الأربعاء 18 مايو 2022 03:16 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الصحة ترفع عدد مراكز تطعيمات لقاح كورونا إلى 450 مركزا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلن المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤن تكنولوجيا المعلومات، عن بلوغ نسبة التطعيمات بلقاح كورونا لمن سجلوا على الموقع الإلكترونى من الرجال 58%، مقارنة بالسيدات حيث بلغت نسبة التطعيم بينهن 42 % .

 

اقرأ أيضا: عاجل | نائب رئيس حكومة فلسطين: دعوة مصرية لإنهاء الانقسام الداخلي الأسبوع المقبل

وأشار مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤن تكنولوجيا المعلومات، أن هناك توافدا ملحوظا على التطعيمات من جانب المواطنين سواء الذين سجلوا أو من تم تطعيمهم فعليا، منوها إلى ثقة المواطن فى اللقاح، كما أنه لا يتم تطعيم الحوامل والأطفال أقل من 18 سنة.

اقرأ أيضا: بحضور قادة الأسلحة.. ختام التدريب المصري - السوداني المشترك ”حماة النيل” (فيديو وصور)

 

وأكد على أن وزارة الصحة رفعت عدد مراكز التطعيمات الخاصة بلقاح كورونا إلى 450 مركزا بالجمهورية ضمن خطتها؛ للتوسع لتوفير اللقاحات لكل المصريين بالمجان مبينا أن اللقاح آمن وفعال وإدراك أهميته وإقبال المواطن على التطعيم يحمى من الإصابة ويقلل فرص العدوى ويحد من انتشار المرض .
 

وتابع مستشار وزيرة الصحة والسكان، أنّ جميع اللقاحات لا تشكل خطورة ومادتها الفعالة مرتفعة، مشيرا إلى أن أعراضها الجانبية تتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم أو صداع، وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تستدعى الذهاب إلى طبيب، مطالبًا المواطنين بالاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعى والمداومة على غسيل اليدين، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التقبيل والأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي.

 

ونفت وزارة الصحة والسكان، صحة تلقي المواطنين لقاح كورونا دون التسجيل على الموقع الإلكترونى المخصص لتلقى اللقاح أو عدم استلام رسالة بالموعد ومكان تلقى اللقاح، حيث إن تلك الأنباء بعيدة تمامًا عن الصحة.

 

مراكز التطعيمات الخاصة بلقاح كورونا الإجراءات الاحترازية الموعد ومكان تلقى اللقاح
بنوووك