الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلغاء شرط التباعد بين المصلين في مساجد ليبيا

تم الإعلان عن إنهاء بعض الإجراءات الاحترازية المتخذة ضد فيروس كورونا في مساجد ليبيا، فيما يعتبر خطوة أولى في سبيل إلغاء كافة الإجراءات الاستثنائية.

الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في ليبيا، قالت إنه تم إلغاء التباعد بين المصلين مع الإبقاء على لبس الكمامة في المساجد.

البيان خاطب الوحدات الإدارية للمساجد للبدء في تنفيذ هذا القرار بعد صلاة المغرب اليوم الأحد، مع تحذير المساجد المخالفة من إمكانية العودة إلى فرض الإجراءات مرة أخرى.

ويعتبر التطور المذكور الخطوة الأولى، في إطار إنهاء جميع الإجراءات التي تم تنفيذها في جميع أنحاء البلاد لمنع انتشار الوباء، بناءً على البيان الذي أدلى به المركز الليبي لمكافحة الأمراض قبل أيام.

وقال حيدر السائح مدير المركز الليبي لمكافحة الأمراض يوم الجمعة إن اللجنة العلمية للمركز أعدت خطة للرفع التدريجي للإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار الوباء.

يأتي القرار مع بقاء أقل من شهر على حلول شهر رمضان المبارك، حيث تستقبل المساجد المصلين لأداء صلاة القيام جماعة كل ليلة على مدار الشهر.

يُذكر أن المرحلة الخطيرة لتفشي وباء كورونا في ليبيا قد تراجعت، وأن الموجة الرابعة في طريقها إلى نهايتها.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أصدرت قرارا يوم السبت برقع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في المواقع المغلقة والمفتوحة، تم السماح بعودة الصلاة بدون تباعد في كافة المساجد، مع الالتزام بلبس الكماكة.

اقرأ المزيد: رسالة من الرئيس الأوكراني إلى الشعب الروسي