الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:09 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السيسي يدعو الفصائل الفلسطينية لاجتماع عاجل في القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفصائل الفلسطينية للاجتماع الأسبوع المقبل في القاهرة، برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بشأن الاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام ووضع خارطة طريق موحدة للمرحلة المقبلة للتحرك الوطني الفلسطيني، وذلك حسبما أذاعت قناة إكسترا نيوز في نبأ عاجل لها.

ووجه الرئيس السيسي بضرورة إنهاء الانقسام بين الفصائل بشكل فوري وسريع، واستعادة اللحمة الفلسطينية ليس بين فتح وحماس فقط، ولكن بين كافة الفصائل، مع إعلاء المصالحة العامة وفوق كافة المصالح الشخصية.

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الفلسطيني إننا نثمن الجهد والموقف المصري في دعم تثبيت الهدنة في غزة بالإضافة إلى إعادة الإعمار، من خلال دفع جهود التنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وقد حمل الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، تلك الرسالة إلى الفصائل الفسلطينية خلال زيارته الأخيرة إلى الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضا: عاجل | نائب رئيس حكومة فلسطين: دعوة مصرية لإنهاء الانقسام الداخلي الأسبوع المقبل

ودعت الخارجية المصرية الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، لاجتماع عاجل الأسبوع المقبل في القاهرة، برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن؛ والتي تأتي ضمن الدعوات المصرية لإنهاء الانقسام الداخلي بفلسطين، ووضع رؤية موحدة للتحرك الوطني الفلسطيني، وذلكوفقا لما نشرته فضائية "إكسترا نيوز".

موضوعات متعلقة