الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير شؤون عربية: ”اجتماع الفصائل الفلسطينية” شهادة تقدير للقيادة المصرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد الدكتور حامد فارس خبير الشؤون العربية بالجهود المصرية في رعاية الحوار الفلسطيني بين كافة الفصائل في القاهرة، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء: "تنظيم هذا الحوار هو شهادة تقدير للقيادة السياسية المصرية التي لم تألُ جهدًا في محاولة توحيد الصف الفلسطيني والعمل على إنهاء الانقسام الشديد".

اقرأ أيضًا: مصر: القضية الفلسطينية ستظل في قلب الضمير العربي

وأضاف: "حالة الانقسام ضربت الشارع الفلسطيني بشكل شديد، ومنذ 15 عامًا لم تُجرَ انتخابات، وهناك من يتمسك بالكرسي.. من الآن فصاعدًا بات على الجميع التخلي عن النظرة الضيئلة والضيقة التي ينظرون بها إلى الأمور الفلسطينية".

وتابع: "الكرة الآن في ملعب (الفصائل) من أجل إحداث توافق فيما بينهم من أجل إحداث انفراجة سياسية كبيرة في القضية الفلسطينية".

اقرأ أيضًا: كواليس الحوار الفلسطيني في مصر.. قيادي بفتح لـ”الطريق”: القاهرة تقود الحراك الداعم للقضية

وأشار فارس إلى أنّ الجهود المصرية الدؤوبة لم تتوقّف على الإطلاق من أجل إنجاح هذه المفاوضات على مدار السنوات الماضية، لافتًا إلى أنّ الرئيس السيسي بذل جهودًا عظيمة من أجل إنجاح هذه المفاوضات.

واستطرد: "اجتماع 15 فصيلًا فلسيطينيًّا في القاهرة أمرٌ يؤكّد على مكانة مصر الكبيرة لدى الأمة العربية، ويؤكّد أنّ مصر لم تدخر جهدًا في محاولة رأب الصدع الفلسطيني ووأد الفتنة".